الاتحاد الألماني لكرة القدم.. يواكيم لوف سيرحل عن المانشافت عقب بطولة اليورو

الاتحاد الألماني لكرة القدم.. يواكيم لوف سيرحل عن المانشافت عقب بطولة اليورو

يواكيم لوف يقود ألمانيا للظفر بمونديال 2014 (Getty)

أعلن الاتحاد الالماني لكرة القدم اليوم الثلاثاء أن مدرب المنتخب الوطني يواكيم لوف سيتخلى عن منصبه مع نهاية كأس أوروبا، مسابقة اليورو كان من المقرر أن تجري صيف العام الماضي، لكنّه تأجّلت حتى صيف العام الحالي بسبب أزمة فيروس كورونا، أتى هذا القرار بعد 15 عاماً ليواكيم لوف على رأس الجهاز الفني للمانشافت.

وجاء في بيان على موقع الاتحاد أن لوف الذي قاد الـ"مانشافت" الى لقب كأس العالم 2014 في البرازيل، "طلب إنهاء عقده الذي كان يمتد حتى نهاية كأس العالم  قطر 2022 ، مع نهاية كأس أوروبا.،وقد وافق الاتحاد الألماني على طلبه".

تولى يواكيم لوف صاحب 60 عاماً مسؤولية تدريب منتخب ألمانيا عام 2006 خلفًا ليورغن كلينسمان، ونجح المدرب الألماني في حصد لقب كأس العالم عام 2014، بالإضافة إلى كأس القارات، والحصول على وصيف بطولة أوروبا عام 2008، وثالث العالم في نسخة مونديال 2010.

وقال المدرب الألماني تعقيبًا على رحيله: "أخذت تلك الخطوة بوعي شديد، وأنا أشعر بقدر كبير من الفخر والامتنان، وأؤكد أنني سأكون خلال منافسات كأس أمم أوروبا المقبلة في أعلى درجات الجاهزية"، وواصل: "أنا سعيد للغاية وفخور بعملي لقرابة 16 عاماً مع أفضل اللاعبين في ألمانيا، وأنني ساهمت في تطويرهم".

يذكر أن ثمّة أصوات تعالت في الأوساط الألمانية من أجل إقالة المدرّب يواكيم لوف، سيما بعد هزيمته المذلّة أمام إسبانيا بسداسية، ضمن مسابقة دوري أمم أوروبا، علمًا أن لوف هو المدرّب العاشر في تاريخ ألمانيا، وبفترته التي دامت 15 سنة متتالية يكون قد حطّم رقم هيملوت شون الذي درّب ألمانيا الغربية 14 سنة متتالية، ويبقى سيب هيربيرغر أكثر مدرّب قاد المانشافت في عدد السنوات، درّبهم بين عامي 1936 و1964، بينها فترة انقطاع ثمان سنوات بين عامي 1942 و1950، بسبب أهوال الحرب العالمية الثانية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فضيحة كرويّة.. إسبانيا تُهين ألمانيا بسداسيّة تاريخيّة في دوري أمم أوروبا

دوري أمم أوروبا.. إسبانيا ترفض الهزيمة أمام المانشافت