الإيمي 2017.. كل ما فاتك أن تعرفه عن جوائز الدورة 69!

الإيمي 2017.. كل ما فاتك أن تعرفه عن جوائز الدورة 69!

لقطة من الحفل

انطلق حفل توزيع جوائز إيمي الأمريكية Emmy Awards للأعمال التليفزيونية في دورتها 69 في لوس أنجلوس من مسرح ميكروسوفت مساء يوم الأحد الفائت، حيث منحت الجوائز لأفضل البرامج التلفزيونية في الموسم وتحديدًا من 1 حزيران/يونيو 2016 إلى 31 آيار/مايو 2017، بث الحفل على قناة CBS وقدمه مقدم البرامج الشهير ستيفن كولبرت، الذي كان قد فتح النار في برنامجه The Late Show with Stephen Colbert بهجومه المحموم على دونالد ترامب. وأكمل إشعال تلك النيران على مسرح حفل جوائز الإيمي.

ويذكر أن ستيفن كولبرت قد طالته شكاوى ودعوات بالطرد لانتقاداته اللاذعة لدونالد ترامب. ليست هذه أول مرة يسخر فيها ستيفن كولبرت من رئيس الولايات المتحدة ففي عام 2006 هاجم بسخرية إدارة جورج بوش والبيت الأبيض لكن بعض الصحفيين قالوا إن مستويات النقد والتهكم لم تصل في السابق لهذا المستوى اللاذع مما جعل بعضهم يؤيد طرد ستيفن كولبرت.

وفي المقابل حصل المذيع الساخر على دعم شعبي هائل بعدما صاحب القضية جدل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي مما جعله يواصل نهجه الساخر من ترامب.

ستيفن كولبرت الممثل والكاتب الكوميدي حائز على عدة جوائز معروف بأسلوبه التهكمي خاصة في المجال السياسي، اعتبرته مجلة التايمز فيما سبق واحدًا من مئة شخصية مؤثرة في العالم عام 2006. وعليه علق ستيفن كولبرت بأن أكبر نجم تلفزيوني لهذا العام كان دونالد ترامب في إشارةٍ منه لكم التعليقات الساخرة التي طالت رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

حصل على جائزة أفضل فيلم تلفزيوني بجوائز الأيمي مسلسل الخيال العلمي البريطاني Black Mirror المرآة السوداء إنتاج شبكة نيتفلكس

تنافس أكثر من 40 مسلسل وبرنامج تليفزيوني أمريكي، وأكثر من 30 ممثل وممثلة على جوائز حفل هذا العام، مسلسل Game of Thrones لم يرشح لأي جائزة، في حين استعد منتجو كل من تلك الملحمة الخيالية Game of Thrones ومسلسل التهكم السياسي Veep لاكتساح قائمة الجوائز للعام الثاني على التوالي.

وكانت جوليا لويس دريفوس Julia Louis Drivus التي نالت جائزة أفضل ممثلة للمرة الخامسة عن دورها في White House Romp، أبرز المرشحين لذلك التكريم بحسب CBS news. لكن هذه السنة تم تقييم مسلسل Game of Thrones بأنه في ذيل التصنيفات لدرجة جعلت من غير الممكن تقييمه وترشيحه هذا العام.

اقرأ/ي أيضًا: مسلسل Westworld: في المشترك بين السينما والفلسفة

حاز عدد من العروض التلفزيونية الجيدة مثل Atlanta، وThis Is Us، وThe Handmaid’s Tale، على جوائز كأفضل عروض لهذا الموسم. وقد تم تسييس الترشيحات أيضًا عندما وصف مسلسل The Handmaid’s Tale بالسياسي بتطرقه لمسيرة النساء التي جرت في عهد ترامب بشكلٍ مثير للاستغراب. ومسلسل Atlanta الذي قيل فيه بأنه يصف بدقة كيف يبدو الوضع حين تكون أسود البشرة في الولايات المتحدة هذه الأيام.

وقد حاز على أفضل مسلسل درامي The Handmaid's Tale حكاية خادمة، إنتاج شبكة HULU الأمريكية. قصة المسلسل مقتبسة عن الرواية الشهيرة "حكاية أمة" للمؤلفة مارجريت أتوود، ويشارك فى بطولته عدد كبير من النجوم أبرزهم إليزابيث موس، إيفون ستراهوفسكى، أليكسيس بليديل.

تدور أحداثه خلال المستقبل البعيد، حيث النساء يفقدن القدرة على الإنجاب، فتضطر امرأة للعيش كمحظية تحت حكم ديكتاتوري ثيوقراطي أصولي. حازت الممثلة إليزابيث موس على جائزة أفضل ممثلة في مسلسل درامي عن دورها في المسلسل، وحصلت الممثلة آن دود على جائزة أفضل ممثلة مساعدة في مسلسل درامي عن دوره في المسلسل نفسه.
 

جائزة أفضل مسلسل كوميدي راح لمسلسل Veep أو نائب للرئيس، إنتاج شبكة HBO تقوم الممثلة جوليا لويس دريفوس بدور نائب الرئيس الأمريكي، هذا المنصب الذي يثير السخرية لأنه بعيد كل البعد عن المسؤولية ومركز القرار يتولاه من يفشل بالوصول إلى الرئاسة، تدور أحداث المسلسل في مكتب سيلينا ماير ونتابع قصتها وفريق عملها في إدارة شؤون البيت الأبيض.

حازت الممثلة جوليا لويس دريفوس على جائزة أفضل ممثلة في مسلسل كوميدي عن دورها في المسلسل.

أفضل مسلسل قصير Big Little Lies إنتاج شبكة HBO أيضًا، يطرح المسلسل سؤالًا "هل صحيح أن الأكاذيب الصغيرة تحرك الحياة وتجعلها أفضل؟ وهل تبدو الحياة مثالية بالنسبة لثلاث نساء وفقًا لذلك؟

هذا وقد حصل Big Little Lies على عدة جوائز راحت للممثلة المشاركة فيه نيكول كيدمان كأفضل ممثلة عن دورها في المسلسل، وأيضًا راحت جائزة أفضل ممثلة مساعدة في المسلسل ذاته للممثلة لورا ديرن. وحصل الممثل ألكسندر سكارسجارد على أفضل ممثل مساعد عن دوره في المسلسل.

اقرأ/ي أيضًا: هل يستحق مسلسل "هذا المساء" الضجة المثارة حوله؟

حصل على جائزة أفضل فيلم تلفزيوني مسلسل الخيال العلمي البريطاني Black Mirror المرآة السوداء إنتاج شبكة نيتفلكس، وهو يقوم على سلسلة مقتطفات تلفزيونية تظهر الجانب المظلم للتكنولوجيا، ويقصد بالمرآة السوداء شاشات الأجهزة الذكية كالهواتف النقالة والأجهزة اللوحية وشاشات الكمبيوتر التي باتت جزء لايتجزأ من حياتنا.

وعن جوائز الممثلين أيضًا فقد حاز على جائزة أفضل ممثل في مسلسل درامي ستيرلينج ك. براون لدوره في مسلسل This Is Us إنتاج شبكة NBC والذي يتناول الحياة اليومية لأفراد أسرة معينة تتداخل قصصهم ومساراتهم بين الماضي والحاضر. لاقى المسلسل استحسان النقاد وترشح لجوائز الغولدن جلوب، وتم اختياره كأفضل برنامج تلفزيوني من قبل معهد الفيلم الأمريكي.

وحاز على أفضل ممثل مساعد في مسلسل درامي الممثل جون ليثجو عن دوره في مسلسل السيرة الذاتية The Crown، إنتاج شبكة نيتفليكس. والذي يتتبع التنافسات السياسية في عهد الملكة اليزابيث الثانية والأحداث التي شكلت في النصف الثاني من القرن العشرين.

وأفضل ممثل في مسلسل كوميدي راحت للممثل دونالد جلوفر عن دوره في مسلسل Atlanta، إنتاج شبكة FX. وتدور قصة الفيلم حول اثنين من أبناء العم لديهم وجهات نظر مختلفة حول مايعنيه الفن مقابل التجارة والسوق.

وحاز الممثل الكوميدي أليك بالدوين على جائزة أفضل ممثل مساعد عن تجسيده الساخر لشخصية دونالد ترامب في البرنامج الكوميدي الساخر Saturday Night Live إنتاج شبكة NBC محاكاة بالدوين الساخرة لترامب زادت من نجوميته وحولته إلى بطل بالنسبة لمعارضي الرئيس الأمريكي، الأمر الذي أثر على نسبة مشاهدة برنامج ساترداي نايت لايف وازدادت لأكثر من 20% عن السابق.

لاقى مسلسل This Is Us استحسان النقاد وترشح لجوائز الغولدن جلوب، وتم اختياره كأفضل برنامج تلفزيوني من قبل معهد الفيلم الأمريكي

وحازت الممثلة كيت ماكينون على جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في برنامج ساترداي نايت لايف أيضًا.

وجائزة أفضل ممثل في مسلسل قصير راحت للممثل ريز أحمد عن دوه في مسلسل The Night Of إنتاج شبكة HBO. وتدور أحداث المسلسل حول الشاب ناز وهو طالب جامعي أمريكي مسلم من أصول باكستانية، يلتقي صدفةً بفتاة ويقضي معها ليلة واحدة، وعندما يستيقظ من النوم يجد أن الفتاة قد تم طعنها حتى الموت، دون أن يتذكر ما جرى في الليلة الماضية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مسلسل 13 Reasons Why.. بحث في الهشاشة

هل نجح الموسم السابع لـGame of Thrones في آخر حلقتين؟