31-مايو-2022
شارع سريع في الإمارات

سجلت الإمارات عدة حالات بجدري القرود (Getty)

سجلت دولة الإمارات ثلاث إصابات جديدة بمرض جدري القرود، وذلك وفق ما أعلنت وزارة الصحة هناك، وهو ما يرفع عدد الحالات المؤكدة بالمرض إلى أربع حالات.

وكانت الإمارات قد أعلنت عن أول إصابة مؤكدة بمرض جدري القرود لدى امرأة من إحدى الدول من القارة الأفريقية، وحصل ذلك قبل نحو أسبوع من تسجيل الحالات الجديدة.

ولم تعلن السلطات الرسمية عن أي تفاصيل بخصوص الحالات الجديدة، واكتفت بالإشارة إلى أنها تتخذ كافة الإجراءات الضرورية، والتحقق من مصدر العدوى، ومتابعة الأفراد الذين كانوا على تواصل مع المصابين.

جدري القرود هو مرض فيروسي غير متفشٍّ، بخلاف مرض كوفيد-19، وينتقل بين البشر عبر التواصل القريب مع الشخص المصاب، أو حيوان مصاب بالمرض، ويشمل ذلك التعرض للسوائل الجسدية ورذاذ الجهاز التنفسي، أو التعرض لأدوات وأغراض شخصية ملوثة بالفيروس. كما يمكن أن ينتقل المرض إلى الجنين في الرحم. وقد انتشرت الحالات الأولى للمرض في المملكة المتحدة بين رجال مثليين أو ثنائيي الميول الجنسية. 

وتعد الإمارات ثاني دولة عربية تعلن عن تسجيل حالات إصابة بجدري القرود، بعد المغرب، التي أعلنت قبل أسبوع اشتباهها بثلاث حالات بالمرض على أراضيها. 

لمعرفة المزيد عن ما هو مرض جدري القرود يمكن الاطلاع على هذا التقرير السابق في موقع التراصوت.