10-يناير-2023
الرئيس التنفيذي لشركة رويس رويس

الرئيس التنفيذي لشركة رويس رويس (Getty)

يبدو أن قطاع السيارات الفاخرة لم يتأثر كثيرًا بالأزمات العالمية، سواء المتعلق منها بمشكلة سلاسل التوريد أو الأزمة الاقتصادية أو الظروف التي خلقتها النزاعات، وذلك بالنظر إلى النتائج التي حققتها كبرى الشركات المصنّعة للسيارات الفارهة والرياضيّة حول العالم. 

كانت شركة رولز رويس البريطانية العريقة واحدة من الشركات التي سجّلت أفضل أداء لها على الإطلاق في العام 2022 منذ تأسيسها

وقد كانت شركة رولز رويس البريطانية العريقة واحدة من الشركات التي سجّلت أفضل أداء لها على الإطلاق في العام 2022 منذ تأسيسها، وذلك بعد إعلانها عن تحقيق أعلى مبيعات سنويّة لها في تاريخها، أي منذ أن تأسست قبل 118 عامًا، إذ نجحت في تسليم 6021 سيارة في العام المنصرم، وهو رقم قياسيّ عبر مسيرة الشركة المملوكة لمجموعة بي أم دبليو الألمانية. 

وبحسب البيان الصادر عن الشركة، والمنشور على موقعها الرسمي، فإن مبيعات سيارات رولز رويس قد ازداد بنسبة 8 بالمئة مقارنة بالعام 2021، عبر وكلائها الموزعين في نحو خمسين دولة حول العالم. 

الرئيس التنفيذي لشركة رويس رويس

وأوضح البيان أن العام  2022 كان عامًا بالغ الأهمية بالنسبة لرولز-رويس موتور، والذي كشفت فيه الشركة عن سيارتها الكهربائية الجديدة "رولز رويس سبيكتر"، وهو أول موديل كهربائي بالكامل من العلامة التجارية العريقة، وهو العام الأول في تاريخ الشركة الذي تسلم فيه أكثر من 6000 مركبة في فترة واحدة مدتها 12 شهرًا. .

وقد حققت الشركة في العام 2022 نموًا في مبيعاتها في جميع الأسواق تقريبًا، مع نمو قوي بشكل خاص على أساس سنوي في الشرق الأوسط، إذا كانت منطقة الشرق الأوسط هي المنطقة الأبرز في طلب النسخ الخاصة من مركبات الشركة. 

أما في أوروبا، فعلى الرغم من التحديات الجيوسياسية الخطيرة التي تؤثر على القارة العجوز، فقد نمت مبيعات رولز رويس فيها في العام 2022، بما في ذلك المملكة المتحدة وألمانيا. كما حققت منطقة آسيا والمحيط الهادئ أيضًا مبيعات أعلى من أي وقت مضى.