29-يونيو-2022
 ماشا والدب

من مسلسل ماشا والدب

تكاد صداقة الأطفال والحيوانات تكون مثالًا على قوة الصداقة وأهميتها، كونها تقوم على محبة متبادلة بشكل بريء وصادق لا يعرف الغشّ والخداع، ولكونها تمثّل ارتباطًا وتشاركًا عميقين من دون فلسفة. ولنا في الأدب والفن كثير من الأمثلة على متانة هذه العلاقة التي لا يرى فيها أيٌّ من طرفيها اختلافًا عن الآخر.

هنا نظرة إلى بعض من المسلسلات التلفزيونية التي رصدت هذه العلاقة الاستثنائية في حقب وفترات مختلفة.


مسلسل "Fury"

يحكي مسلسل الغرب الأمريكي "Fury" قصة الفتى جوي كلارك الذي أحب حصانًا. كان هذا الفتى اليتيم قد وقع في مشكلة مع الشرطة نتيجة مزحة سخيفة، ولهذا جرى إرساله إلى مزرعة جيم نيوتن، بأمر من محكمة الوصاية.

تتغير حياة جوي في المزرعة، وهو الوحيد الذي يستطيع أن يركب الحصان البري الأسود.

الدلفين فليبر

بورتر ريكس حارس في جزيرة جميلة تسمى كورال كي بارك في فلوريدا. تركز أحداث هذا المسلسل على ابنيه ساندي البالغ من العمر 15 عامًا، وبود البالغ من العمر 10 سنوات، وعلى علاقتهما بحيوانهما الأليف الدلفين فليبر.

نيلز

مسلسل رسوم متحركة يستند إلى رواية الكاتبة سلمى لاغرلوف المعروفة بـ"مغامرات نيلز العجيبة". وكما في الرواية كما في المسلسل نتابع مغامرات الفتى القزم نيلز الذي يسافر مع سرب من الإوز عبر البلدان. كان نيلز سيئًا في سلوكه، لكن اللعنة التي حلّت عليه وحوّلته إلى شخص صغير الحجم جعلته يتغيّر كليًّا.

لاسي

هو مسلسل مغامرة أمريكي. بدأ عرضه سنة 1954، حيث كان بالأبيض والأسود، ليتحول إلى مسلسل ملون في الموسم الذي صدر عام 1965. بلغ مجمل عدد حلقات مواسمه جميعها 591 حلقة.

يتناول المسلسل مغامرات الكلبة لاسي ورفاقها من البشر والحيوانات. إنه قصة خيالية عن أشخاص في مزرعة تحلّ فيها الكلبة جميع المشاكل، وتقدّم مثالًا رائعًا للبطل الإيجابي.

ماشا والدب

تتشارك الطفلة ماشا الحياة مع دب ضخم في منزل لطيف، ويخوضان الكثير من المغامرات ويتعرضان للكثير من المواقف المختلفة. بدأ عرض هذا المسلسل في 2009، وبات من أشهر مسلسلات الرسوم المتحركة حول العالم.