11-أبريل-2017

كريستيانو رونالدو في مواجهة ريال مدريد الأخيرة أمام أتلتيكو مدريد (Getty)

بدأ نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو يشكل هاجساً لجماهير الفريق الملكي، فاللاعب الذي اعتاد أن يحمل الفريق على أكتافه ويسير به إلى الألقاب عبر تسجيله عدد كبير من الأهداف في كل عام، أظهر تراجعاً كبيراً حتى الآن هذا الموسم، وهو ما جعل متابعي النادي يطرحون أسئلة كثيرة في الفترة الحالية التي يعد الفريق خلالها بأمس الحاجة إلى تحقيق الانتصارات.

لم يسجل كريستيانو رونالدو أي هدف منذ 259 دقيقة (4 مباريات)

مع اقتراب الحسم في الليغا ومواجهة بايرن ميونيخ في دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، فإن الأرقام الإحصائية لكريستيانو رونالدو لا تبشر بالخير. فاللاعب فشل بالتسجيل منذ شهر كامل، أي منذ 259 دقيقة وجاء هدفه الأخير بمواجهة ريال مدريد في شهر 12 آذار / مارس أي منذ أربع مباريات وستصادف مواجهة بايرن القادمة في دوري الأبطال مرور شهر على عدم تسجيل الدون لأي هدف.

اقرأ/ي أيضًا: هل يغيب نيمار عن الكلاسيكو؟

تعد قدرة كريستيانو رونالدو على هز الشباك الصفة الرئيسية التي يتمتع بها أفضل لاعب في العالم في سنة 2016، لكن معدل تسجيله الأهداف تراجع من هدف كل 89 دقيقة إلى هدف كل 123 دقيقة هذا الموسم. ولا تعد هذه المشكلة الوحيدة التي يعاني منها الفريق الملكي مع كريستيانو رونالدو، فعدم تسجيله الأهداف في الآونة الأخيرة جعله منه لاعباً إضافياً في الفريق لا يقوم بأدواره الدفاعية وهو ما قد يدفع ثمنه ريال مدريد في الفترة الحاسمة من الموسم مع حاجة الفريق لمشاركة جميع عناصره في الدفاع.

تراجع معدل رونالدو التهديفي من هدف كل 89 دقيقة إلى هدف كل 123 دقيقة

بدأ انتقاد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو في العلن، وقال العديد من المتابعين أن تأثير التقدم في السن بدأ يظهر على الرقم 9، وصرح نجم ومدرب ريال مدريد السابق بيرند شوستر "في الماضي، كان ريال مدريد يفوز بالأربعة وكريستيانو رونالدو يبحث عن المزيد من الأهداف، لكنه لم يعد يفعل ذلك اليوم".

اقرأ/ي أيضًا: من سيكون صاحب أول صفقة كروية بقيمة 100مليون باوند؟

تعد أرقام كريستيانو رونالدو مقبولة نسبياً، لكن لا يمكن مقارنتها مع المواسم السابقة في النادي الملكي، وعلى الرغم من تسجيل كريستيانو رونالدو 19 هدفًا في 24 مباراة في الدوري وهو ما يعد أقل من معدله، فإن كريستيانو رونالدو لم ينجح سوى بتسجيل هدفين في 8 مواجهات في دوري أبطال أوروبا. وتعد مواجهة بايرن ميونيخ في الأليانز أرينا مفتاحاً أساسياً لعودة الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى التسجيل من جديد واستعادة قيادته للخط الأمامي للفريق الملكي في الوقت المناسب والحساس من الموسم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

"فيفا 17" تكشف ما يحدث لبرشلونة والريال في إنجلترا

فيديو: انفجار هيغواين وثواني ميرتينز العشرة