27-يونيو-2022
سيارة إسعاف في خليج العقبة

تم إرسال تعزيزات عاجلة إلى المحافظة للتعامل مع الحادث (المملكة)

لقي  10 أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب أكثر من 200 جراء تسرب غاز سام من صهريج نقل في ميناء العقبة جنوبي الأردن

وبحسب الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، فإن الحادثة وقعت أثناء الأعمال اليومية في ميناء العقبة اليوم الإثنين، 27 حزيران/يونيو، بعد سقوط صهريج معبأ بمادة غازية سامة أثناء نقله على باخرة في الميناء، مما أدى إلى تسرب الغاز في الموقع الذي كان يتواجد فيه عدد كبير من العمال، وهو بعيد عن المناطق السكنية. 

وبحسب ما نقلت وسائل إعلام محلية، فإن عدد الوفيات قد ارتفع إلى 10 أشخاص على الأقل، في حين تم تسجيل 224 إصابة، بعضهم في حالة خطرة. 

وأوضحت مديرية الأمن العام الأردني على لسان الناطق باسمها بأنه قد تم الإيعاز الفوري بعزل المنطقة للتعامل من قبل الأجهزة المختصة مع الحادثة، كما تم إخلاء الشاطئ الجنوبي في محافظة العقبة. 

بعد تسرب غاز سام من صهريج، قبل السيطرة على التسرب، موضحة أن "الباخرة التي حدث التسرب فيها أسقطت صهريجا يحتوي على مواد غازية سامة، ومكان تسرب الغاز بعيد عن المناطق السكنية". وبحسب قناة المملكة،  فإن حادث التسرب قد حصل بعدما أسقطت باخرة في الميناء صهريجًا يحتوي على مواد غازية سامة.

تحذيرات للسكان من عدم الاقتراب من موقع الحادث 

من جهته ناشد وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام فيصل الشبول سكان مدينة العقبة بعدم الاقتراب من المستشفيات ومنطقة الحادث حفاظًا على سلامتهم، وأعلن عن إرسال تعزيزات طبية إلى المحافظة بإيعاز من رئيس الوزراء للسيطرة على الحادث ومتابعة أوضاع المصابين. كما أوعز رئيس الوزراء الأردني بتشكيل فريق تحقيق برئاسة وزير الداخلية، للوقوف على ملابسات الواقعة.  

 

دلالات: