24-مايو-2022
فعالية للكلاب في الأردن

انتشرت ظاهرة تربية الكلاب الأليفة في الأردن (Getty)

منعت السلطات الأردنية إقامة فعالية للكلاب الأليفة وأصحابها في منطقة عبدون في غرب العاصمة عمّان، كان مقررًا إقامتها بعد غد الخميس، وهو يوم عطلة رسميّ بمناسبة احتفال المملكة بعيد الاستقلال. 

الكلاب في الأردن

وحسب مصادر تحديث لصحيفة الغد الأردنية، فقد استدعت السلطات الشخص الذي دعا للفعالية، وهو مدرب للكلاب، حيث مثل أمام الحاكم الإداري وطلب من التوقيع على تعهّد بإلغاء الفعالية المتزامنة مع احتفالات رسمية وشعبية بمرور 76 عامًا على استقلال الأردن.  وفي تصريح لصحيفة الغد أوضح صاحب المبادرة بأن الغاية كانت الاجتماع مع أصحاب الكلاب الأليفة والسير معها بشكل جماعي، وأن هذه ليست المرّة الأولى التي يدعو بها لفعالية مشابهة، إذ سبق تنظيم حدث مشابه العام الماضي.

انتشرت في العاصمة الأردنية خلال السنوات القليلة الماضية ثقافة تربية الحيوانات الأليفة مثل الكلاب والقطط، والتي تزايد الاهتمام بها أثناء جائحة كوفيد-19.

وقد انتشرت في العاصمة الأردنية خلال السنوات القليلة الماضية ثقافة تربية الحيوانات الأليفة مثل الكلاب والقطط، والتي تزايد الاهتمام بها أثناء جائحة كوفيد-19. وقد ترافق ذلك مع تزايد مراكز العناية بالحيوانات الأليفة ورعايتها، وانتعاش مطلوب في سوق بيع هذه الحيوانات وتطبيبها، على الرغم من النظرة السلبية العامة في المجتمع فيما يتعلق بتربية بعض الحيوانات، وخاصة الكلاب.