اكتشاف فيروس إنفلونزا خنزيزي جديد في الصين له إمكانات

اكتشاف فيروس إنفلونزا خنزيزي جديد في الصين له إمكانات "وبائية"

الترا صوت- فريق الترجمة 

 

تم اكتشاف سلالة جديدة من فيروس الانفلونزا في الصين له "إمكانات" وبائية، يمكن أن ينتقل من الخنازير إلى البشر حسبما أفاد باحثون صينيون، والذين عبروا عن خشيتهم من تطور هذا الفيروس بشكل يزيد من سهولة انتقال العدوى به من شخص إلى آخر، وبشكل ينذر بتفشي وباء عالمي جديد.

وقال الباحثون إن الفيروس لا يمكن أن يعدّ حاليًا تهديدًا مباشرًا، إلا أنه حسب وصفهم يمتلك "كافة السمات" التي تجعله قادرًا على التحول إلى فيروس معدٍ للبشر، ويحتاج إلى "مراقبة حثيثة" لتجنب ذلك، ولاسيما أن الفيروس جديد، والبشر قد لا يملكون مناعة ضده.

وأفاد العلماء الذين اكتشفوا الفيروس الجديد، وأطلقوا عليه اسم (G4 EA H1N1) ونشروا ملاحظاتهم في مجلة الأكاديمية الوطنية للعلوم والصادرة في الولايات المتحدة الأمريكية بأنه لا بد من السلطات المعنية اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والسريعة لمراقبة هذا الفيروس في الخنازير، إضافة إلى متابعة العاملين الذين يتعاملون مع هذه الحيوانات في المسالخ الخاصة بالخنازير في الصين.

وبالرغم من استبعاد بعض العلماء إلى تسبب هذه السلالة الجديدة من الفيروس بجائحة جديدة في العالم، إلا أنهم نصحوا بضرورة التنبه واتخاذ ما يلزم من احتياطات، خوفًا من أي "مفاجئة" وبائية كما حصل مع فيروس كورونا الجديد، الذي راح ضحيته حتى الآن أكثر من نصف مليون شخص حول العالم، وانتقلت عدواه إلى أكثر من 10 ملايين. 

 

المصدر: cNet

اقرأ/ي أيضًا: 

نصيحة الخبراء لكبار السنّ.. الزموا البيوت لتجنب عدوى كورونا

حقائق فيروس كورونا: ما هي معدلات الوفاة وهل هناك علاج؟

هل هو أسوأ من الإنفلونزا؟.. تفنيد خرافات كورونا

نظريات المؤامرة تغذي انتشار فيروس كورونا.. السلاح البيولوجي المطور أبرزها