21-مايو-2023
بوروسيا دورتموند

"Getty" الفوز في الجولة الأخيرة يفصل دورتموند عن التتويج باللقب

اقترب بوروسيا دورتموند من التتويج بلقب الدوري الألماني، بعدما اقتنص صدارة البوندسليغا، في المرحلة قبل الأخيرة من المسابقة، إثر فوزه على مضيفه أوغسبورغ مساء الأحد بثلاثيّة نظيفة.

يكفي دورتموند الانتصار بالجولة الأخيرة على ملعبه ضدّ ماينز كي ينهي احتكار النادي البافاري لبطولة الدوري منذ 10 مواسم

بعد خسارة بايرن ميونيخ الصادمة مساء السبت أمام ضيفه لايبزيج، سنحت لبوروسيا دورتموند فرصة مثاليّة لاقتناص المركز الأوّل، في المرحلة قبل الأخيرة من ختام الدوري الألماني، وذلك لن يحدث سوى بالفوز على أوغسبورغ، فالتعادل سيجعل رصيد دورتموند مساويًا للبايرن الذي يتفوّق بفارق شاسع من الأهداف.

بوروسيا دورتموند

مهمّة بوروسيا دورتموند كانت صعبة للغاية، فهو يرحل إلى أوغسبورغ منقوصًا من أبرز نجومه على الإطلاق، ونحكي عن جوهرته جود بيلينجهام الغائب بسبب الإصابة، وما زاد الأمور تعقيدًا هو فوز شتوتغارت قبل بداية المباراة، ما يعني أن أوغسبورغ سيكون مطالبًا بتحقيق التعادل على الأقل، من أجل ضمان البقاء في الدوري الألماني، ناهيك عن أن الفريق اختصّ بإسقاط الكبار، أو تكبيدهم معاناة كبيرة قبل قدرتهم على الفوز، حيث سبق لأوغسبورغ نفسه أن هزم بايرن ميونيخ في مرحلة الذهاب.

بوروسيا دورتموند

دورتموند بدأ المباراة بهجوم كثيف على مرمى أصحاب الأرض، وسنحت للاعبيه العديد من الفرص لتسجيل هدف السبق، لكنّ تألّق الحارس كوبيك كان واضحًا فتصدّى لأربعة أهداف محقّقة بينها انفرادين تامّين، كذلك ناب القائم الأيسر عنه لحرمان أسود فيستفاليا من هدف في الشوط الأوّل، والذي شهد طرد لاعب أوغسبورغ فيليكس أودوخاي بسبب عرقلة مهاجم دورتموند وهو في حالة انفراد بالمرمى.

واصل بوروسيا دورتموند ضغطه في الشوط الثاني، وقاتل أوغسبورغ بشراسة رغم النقص العددي، وكان قريبًا من التسجيل من هجمة مرتدّة لولا تألق الحارس غريغوري كوبيل، ليعاند الحظّ الضيوف مرّة أخرى، ويردّ القائم كرة إيمري جان، قبل أن يأتي الفرج لهم بتسديدة من سيباستيان هالر على يمين الحارس بالدقيقة 58.

بوروسيا دورتموند

بعد الهدف تراجع دورتموند قليلًا وفضّل حماية شباكه من هدف التعديل، ومع ذلك شنّ هجمات سريعة وقف أمامها كوبيك بالمرصاد، قبل أن يساهم البديل رويس في إنهاء المهمّة، بعدما انفرد بالحارس كوبيك فتصدّى الأخير للكرة، ليتابعها هالر في الشباك بالدقيقة 84.

هنا ضمن دورتموند نقاط المباراة، وفي أنفاس اللقاء الأخيرة أضاف جوليان براندنت الهدف الثالث، مؤكدًا جلوس فريقه على كرسي الصدارة، بفارق نقطتين عن بايرن ميونيخ، ولا يفصل أسود فيستفاليا سوى الفوز بالجولة الأخيرة على ماينز في ملعب سيغنال إيدونا بارك، من أجل كسر احتكار البافاريين للقب الذي دام 10 سنوات في خزائنهم، بينما يواجه البايرن في الجولة الأخيرة نادي كولن خارج ملعبه.