19-أغسطس-2018

افتتاح دورة الألعاب الآسيوية في جاكرتا (حسام الهندي/ ألترا صوت)

افتتحت أمس السبت، دورة الألعاب الآسيوية الـ18، التي تجري فاعليتها في كل من جاكرتا العاصمة الإندونيسية، ومدينة بالمبانغ القريبة منها، بحضور الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو.

افتتحت يوم السبت 18 آب/أغسطس دورة الألعاب الآسيوية الـ18، في العاصمة الإندونيسية جاكرتا

وتشهد الدورة الـ18 للألعاب الآسيوية حضورًا للدول العربية الواقعة في قارة آسيا؛ 12 دولة عربية  بينها فلسطين وقطر وسوريا والعراق واليمن، إضافة لمنتخبات دول الخليج العربي.

اقرأ/ي أيضًا: 5 حقائق لا تعرفها عن الألعاب الأولمبية

ومن المقرر أن تستمر البطول حتى الثاني من أيلول/سبتمبر المقبل، بمشاركة نحو 10 آلاف رياضي يمثلون 45 دولة، لتكون الأكبر من حيث المشاركة بعد دورة الألعاب الأولمبية الصيفية.

دورة الألعاب الآسيوية

وكانت جاكرتا قد نالت حق تنظيم الدورة بعد اعتذار فيتنام عن تنظيمها. وشهد الافتتاح حضور جماهيريًا كبيرًا في استاد بونغ كارنو بالعاصمة جاكرتا، تزامنًا مع الاحتفالات الإندونيسية بعيد الاستقلال الوطني.

ووفقًا للجنة المنظمة، فإن استاد بونغ كارنو، يسع لنحو 78 ألف متفرج، ويعد من أقدم الملاعب في آسيا. وتخللت فقرات احتفال الافتتاح عروضًا فنية تظهر الثقافات والتراث الإندونيسي المختلف، إلى جانب الألعاب النارية التي أضاءت الملعب. هذا وقد شهد الاحتفال دخول منتخبا كل من الكوريتين الشمالية والجنوبية، تحت علم موحد، ملون بالأبيض والأزرق.

دورة الألعاب الآسيوية

وشهدت مدينة جاكرتا عمليات تطوير كبيرة استعدادًا للدورة. وامتلأت شوارع المدينة بأعلام الدول المشاركة. كما شارك المواطنون في عدة فاعليات سابقة خلال استقبال شعلة البطولة التي سبق وجابت عدة دول في جنوب شرق آسيا، إلى أن وصلت إلى جاكرتا، والتي استقبلتها باحتفالات، تخللها عروض للفرق الموسيقية والرقصات التقليدية الإندونيسية.

دورة الألعاب الآسيوية

تشهد دورة الألعاب الآسيوية الـ18 في إندونيسيا مشاركة 12 بلدًا عربيًا، وكل من كوريا الشمالية والجنوبية تحت علم واحد

وتمكنت لجنة التنظيم، من النجاح في الاختبار الأول لها، أي حفل الافتتاح، من حيث تسهيل حركة دخول وخروج الجماهير، وتنظيم الحركة المرورية في المدينة المعروفة بالزحام الشديد.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

أرقام قياسية أولمبية صمدت لعقود

هدنة أولمبية في شبه الجزيرة الكورية.. سلام الرياضة الحذر