06-أغسطس-2022
بوروسيا دورتموند

"Getty" سجّل ماركو وريس هدف بوروسيا دورتموند الوحيد

حقّق بوروسيا دورتموند فوزًا صعبًا على ضيفه باير ليفركوزن بهدف نظيف سجّله نجمه ماركو رويس، في قمة مباريات الجولة الأولى من الدوري الألماني لكرة القدم، لينال أسود الفيستفالين العلامة الكاملة في الاختبار الأول لهم،  ضمن مهمتهم الصعبة لمحاولة منافسة بايرن ميونيخ على لقب الدوري، مع العلم أن الفريق احتل المركز الثاني في الموسم الماضي، بفارق ثمان نقاط عن البافاري.

بوروسيا دورتموند

بوروسيا دورتموند الذي افتقد لمهاجمه الجديد سباستيان هالر بعد تشخيص إصابته بورم خبيث، دخل المباراة  بالرسم التكتيكي 4-3-3، حيث تألّف خط الوسط من الثلاثي بيلينغهام، ماركو رويس، والألماني سوري الأصل محمود داوود، خلف ثلاثي الهجوم كريم أدايمي المنتقل مطلع العام إلى النادي، دانيل مولين، والهداف اليافع  يوسف موكوكو إبن الـ 17 سنة، وصاحب الأرقام المميزة مع الفئات العمرية للنادي.

بوروسيا دورتموند

في المقابل، لجأ جيراردو سيوني مدرب باير  ليفركوزن إلى  خطة 4-2-3-1، مع تواجد الهداف التشيكي  باتريك تشيك في خط المقدمة، أمام ثلاثي  الوسط موسى ديابي، كيريم ديمرباي، وكريم بلعربي.

هدف مبكر من رويس يمنح دورتموند الفوز

بدأ بوروسيا دورتموند المباراة مهاجمًا،  ونجح بافتتاح التسجيل مبكّرًا بواسطة ماركو رويس الذي  تابع بسهولة تسديدة أدايمي المرتدة عن خط المرمى ومنح فريقه التقدم. الدقائق العشرة التالية شهدت تبديلين اضطرارين، حيث خرج أرانغوز من ليفركوزن وحلّ روبرت أندريتش بدلًا منه، كما شارك تورغان هازارد مع دورتموند لتعويض أدايمي المصاب، وهدأ النسق في الدقائق المتبقية ولم يشهد الشوط الأول محاولات خطيرة لينتهي بتقدّم أصحاب الأرض بهدف نظيف.

بوروسيا دورتموند

ارتفع نسق المباراة في الشوط الثاني، وبحث باير ليفركوزن عن معادلة النتيجة، وسنحت له أكثر من فرصة بواسطة باتريك شيك، فيما حاول كل من محمد داوود وبيلينغهام قتل المباراة بهدف ثان بدون أن ينجحا بذلك، وكاد باتريك شيك أن يعادل النتيجة في الدقيقة 70، بعدما تلقى تمريرة مميزة من هولزيك داخل منطقة الجزاء، لكن تسديدته وجدت الحارس المتألق كوبل في طريقها.

بوروسيا دورتموند

استطاع بوروسيا دورتموند الحفاظ على تقدمه حتى نهاية المباراة، فيما خسر ليفركوزن جهود حارسه لوكاس هراديكي الذي تعرّض للطرد قبل دقائق من إعلان الحكم عن نهاية المباراة، بفوز ثمين لكتيبة المدرب إيدين تيرزيتش.

بوروسيا دورتموند

في أبرز مباريات السبت، ضرب فرايبورغ بقوة وهذم مضيفه أوغسبرغ برباعية نظيفة، في انتهت المباراة المثيرة بين فولفسبورغ والوافد الجديد فيردر بريمن بالتعادل الإيجابي 2-2.

فوز كاسح للبطل في مباراة الافتتاح     

في افتتاحية الدوري مساء الجمعة، استهل بايرن ميونيخ حملة دفاع عن لقبه بفوز كاسح على مضيفه أينتراخت فرانكفورت بطل الدوري الأوربي بنتيجة 6-1، في مباراة شهدت تألق كبير لنجوم بايرن ميونيخ وخاصةً في الشوط الأول الذي أنهاه البافاري متقدمًا بخماسية نظيفة، فيما استفاد فرانكفزرت من خطأ فادح من مانويل نوير في الدقيقة 64، ليسجّل هدف حفظ ماء  الوجه، وقد شهدت المباراة تسجيل الوافد الجديد ساديو ماني لهدفه الأول في البوندسليغا، بعد أيام من تسجيله هدفه الرسمي الأول مع بايرن ميونيخ في نهائي السوبر ضد لايبزيج.

بايرن ميونيخ

من خلال هذا الفوز أكّد بايرن ميونيخ جاهزيته التامة للموسم الجديد بقيادة نايغلسمان، ونجح هجومه للمباراة الثانية في تسجيل كمية وافرة من الأهداف، بالرغم من رحيل هدافه السابق ليفاندوفسكي إلى برشلونة، ما أعطى إشارة مطمئنة لمحبيه، بينما بدا واضحًا أن فرانكفورت استسلم مبكرًا للنتيجة، وفضّل ادّخار جهده للقاء كأس السوبر الأوروبي حيث سيواجه ريال مدريد الإسباني الأربعاء القادم.