اعتقال سعد المجرد بتهمة الاغتصاب.. الجدل متواصل

اعتقال سعد المجرد بتهمة الاغتصاب.. الجدل متواصل

من حفل المجرد في مهرجان قرطاج هذا العام(فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

يعيش سعد لمجرد خلال هذه الأيام أسوأ أيام حياته، فلا حديث وسط الإعلام المغربي والعربي، سوى عن إلقاء القبض على "المعلّم" كما يحب معجبيه نعته، بتهمة محاولة اغتصاب مرافقته بأحد الفنادق في العاصمة الفرنسية باريس. وتداول ناشطون مغاربة على صفحات التواصل الاجتماعي صورة قالوا إنها للمجرّد يظهر فيها مكبلاً لحظة إلقاء الشرطة القبض عليه.

يعيش سعد لمجرد أسوأ أيام حياته، فلا حديث سوى عن إلقاء القبض على "المعلّم" بتهمة محاولة اغتصاب مرافقته بأحد الفنادق في باريس

ويخضع سعد لمجرد لحراسة في أحد مراكز الشرطة بالعاصمة الفرنسية، ليُعرض على النيابة العامة اليوم الجمعة، مما يهدد مصير الحفل الذي كان من المفترض أن يحييه يوم السبت في قصر المؤتمرات في باريس. وقد استعانت الشرطة بكاميرات مراقبة، تابعة لأحد الفنادق، مكنت من رصد محاولة لمجرد اغتصاب مرافقته، التي تحمل الجنسية الفرنسية.

اقرأ/ي أيضًا: هل المغاربة عنصريون؟

ووفق معلومات خاصة لـ"الترا صوت"، سافر بشير عبدو، والد سعد لمجرد، زوال أمس الخميس إلى فرنسا رفقة مدير أعمال ابنه، الذي رفض الإدلاء بأي تصريح حول الموضوع. وحاول "الترا صوت" الاتصال بمقربين من الفنان المغربي لكن دون رد، إذ يعيش مقربون من المجرد حالة من الهلع والخوف على مصير سعد.

ومن جهة أخرى، شكك البعض في صحة الصورة المتداولة لإلقاء القبض على المجرد وانتشرت الأسئلة حول إن كان الأمر يتعلق بشخص يعاني كضحية لشهرته أم أنه فعلًا مدان، لا سيما وأنه سبق وأن اتهم بنفس الجريمة في الولايات المتحدة الأمريكية منذ سنوات.

أما الفنانون المغاربة فقد تضامن بعضهم مع سعد لمجرد، أبرزهم سميرة سعيد، التي غردت في صفحتها الرسمية على موقع تويتر: "سعد قلبي معاك.. هي محنة و تزول وإن شاء الله ترجع لفنك ومحبيك". أسماء لمنور، نشرت صورة لها رفقة سعد لمجرد، وشككت هي الأخرى من صورة الاعتقال، ودوّنت على صفحتها الرسمية في موقع "فيسبوك": "طلبي للإعلاميين والجمهور المتهجمين على سعد لمجرد، ابن بلدي، أخي وصديقي، أن يتريثوا في الحكم، على الأقل احترموا قرينة البراءة لأن هناك ما يدعو للشك في هذه القضية".

سميرة سعيد

أسما لمنور

تتابع الحكومة المغربية، عبر وزير ثقافتها، تفاصيل قضية المجرد منذ اللحظات الأولى لاعتقاله وتجري اتصالات مع السلطات الفرنسية بخصوصه

وأضافت لمنور: "حتى الصورة السينمائية التي أخذت له ليست بريئة. على العموم نسأل العلي القدير أن يفرج عن أخينا في هذا المصاب الجلل..". الفنان حاتم عمور، نشر في صفحته الرسمية على "فيسبوك" هاشتاغ وصورة مرفوقة بعبارة "كلنا سعد لمجرد". أما سلمى رشيد فقد تضامنت مع سعد لمجرد، مغردة على "تويتر": "قلوبنا معك سعد والله يبعد عنك كل شر".

سلمى رشيد

حاتم العمور

وانتشر هاشتاغ #كلنا_سعد_المجرد على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة بالنسبة للمستخدمين من المغرب، إذ يعلن، من خلاله، محبو الفنان عن تضامنهم المطلق مع سعد بينما يستنكر آخرون ما قد يكون فعله ويجرمون ذلك. يُذكر أن الحكومة المغربية، عبر وزير ثقافتها محمد الأمين الصبيحي، تتابع تفاصيل قضية المجرد، حيث أكدت وسائل الإعلام المحلية أن الوزير أجرى اتصالات مع السلطات الفرنسية لمعرفة ما حصل مع الفنان المغربي، ومتابعة أدق التفاصيل منذ اللحظة الأولى لاعتقاله.

اقرأ/ي أيضًا:

المغاربة.. محافظون في رمضان فقط؟

المغاربة لا يتبرعون بالأعضاء.. ما السبب؟