19-يوليو-2022
A car drives near a fire that burns during a heatwave, in east London

سجلت بريطانيا أعلى درجة حرارة على أراضيها على الإطلاق، وذلك عند 40 درجة مئوية يوم الثلاثاء، 19 تموز/يوليو، مع دخول موجة الحر التي تضرب البلاد ذروتها العليا المتوقعة، والتي تؤثر على مختلف أنحاء المملكة المتحدة، وأجزاء أخرى من أوروبا. كما تسبب ارتفاع درجات الحرارة في اندلاع عدة حرائق في ضواحي العاصمة البريطانية لندن، كما نشبت سلسلة من حرائق الغابات الضخمة في فرنسا وإسبانيا والبرتغال، مخلفة عشرات القتلى ودمارًا واسعًا. 

اشتعلت النيران عبر حقول جافة في ضواحي العاصمة البريطانية بعد وصول درجات الحرارة إلى مستويات غير مسبوقة 

فإلى الشرق من لندن، اجتاح حريق كبير عدة منازل في قرية وينينجتون، كما اشتعلت النيران عبر الحقول المجاورة الجافة، وكادت تصل إلى كنيسة ذات قيمة تاريخية مهمّة. واشتعلت النيران في مناطق حرجية كبيرة حول العاصمة مما أدى إلى تصاعد الدخان على الطرق الرئيسية والمناطق المجاورة، وذلك بحسب ما نقلت وكالة رويترز

bush fire near Zennor, Cornwall, Britain

وقد أعلنت فرق الإطفاء في لندن وقوع حريق كبير في ناحية أخرى من العاصمة أثناء حفل شواء، وهو ما دفعها إلى حث المواطنين عن تجنب إشعال النيران في الحقول الجافة، والالتزام بمقتضيات حالة الطوارئ القصوى التي تم الإعلان عنها بسبب موجة الحر غير المسبوقة. 

وبحسب عدد من علماء المناخ، فإن هذه الدرجات من الحرارة التي لم يكن من الممكن تصورها في لندن سابقًا، من المحتمل أن تصبح أكثر شيوعًا في السنوات القادمة.