29-يوليو-2022
غارات من قبل أطراف عديدة في ريف إدلب الجنوبي (Getty)

غارات من قبل أطراف عديدة في ريف إدلب الجنوبي (Getty)

نفّذت عناصر من حزب العمال الكردستاني اليوم الجمعة هجومًا استهدف موقعًا عسكريًا تابعًا لقوات "البيشمركة" يقع على الشريط الحدودي الفاصل بين سوريا والعراق، ومن جهة ثانية ذكرت المصادر أن طائرات حربية روسية نفذت 25 غارة جوية استهدفت عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية المكنى "داعش"، وذلك بالتزامن مع غارات أخرى نفذتها قوات النظام بريف إدلب الجنوبي.

نفّذت عناصر من حزب العمال الكردستاني هجومًا استهدف موقعًا عسكريًا تابعًا لقوات "البيشمركة" يقع على الشريط الحدودي الفاصل بين سوريا والعراق

وفي التفاصيل نفذت قوات حزب العمال الكردستاني (PKK) هجومها الذي استهدف البيشمركة وأسفر الهجوم حسب مصادر محلية عن عدة إصابات، ووقعت الاشتباكات بالتحديد بالقرب من معبر سيمالكا في منطقة المالكية مقابل قرية كراصور السورية وقرية سحيلة العراقية. وأفادت المصادر أن المنطقة التي وقع فيها الهجوم تشهد من حينها  توترًا واستنفارًا أمنيًا.

في سياق متصل نفذت طائرات حربية روسية  اليوم الجمعة أيضًا أكثر من 25 غارة جوية مستخدمة صواريخ شديدة الانفجار، واستهدفت الغارات، حسب صحيفة العربي الجديد، "كهوفًا ومغاور تتخذها خلايا تنظيم "داعش" أوكارًا لها في بادية جبل البشري الواقعة عند الحدود الإدارية بين محافظتي الرقة ودير الزور شرقي سوريا".

يذكر أن مليشيات مدعومة روسيًا تنفذ حالات تمشيط لبادية جبل البشري بالإضافة إلى بادية الرصافة جنوب غربي محافظة الرقة تستهدف "داعش" المنتشرة هنالك، ونفذت منذ بداية العام الجاري أكثر من 10 حملات عسكرية في تلك المنطقة. وذلك بالتزامن أيضًا مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الروسية في سماء منطقة "خفض التصعيد الرابعة" (إدلب وما حولها).

قصفت قوات النظام بقذائف المدفعية والصواريخ بلدات تديل، ومكلبيس، وبلنتا بريف حلب الغربي

في الأثناء قصفت قوات النظام بقذائف المدفعية والصواريخ بلدات تديل، ومكلبيس، وبلنتا بريف حلب الغربي، وبلدات بينين، والرويحة، وفليفل، والفطيرة، وسفوهن، وكفر عويد في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي. في المقابل قامت غرفة عمليات "الفتح المبين" المحسوبة على المعارضة بتنفيذ غارات بالمدفعية على مناطق تابعة للنظام في أطراف بلدة معرة حرمة وتل بلدة كرسعة بريف إدلب الجنوبي، موقعة عددًا من الجرحى في صفوف قوات النظام وفق مصدر عسكري عامل في الغرفة. كما قامت القوات التركية العاملة في المنطقة اليوم الجمعة، بقصف مقار لـ"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) في محيط بلدة تل رفعت وقريتي أم الحوش وتل قراح شمالي محافظة حلب.