28-مايو-2023
Getty

كليجدار أوغلو خرج في تصريحات مقتضبة وبدون مشاركة قادة المعارضة (GETTY)

قال مرشح المعارضة التركية كمال كليجدار أوغلو، إنه "ما كان بوسعي أن أتغاضى عن أن يتم انتهاك حقوقكم ولهذا ترشحت للرئاسة"، وذلك في أول خطاب له بعد الاقتراب من الانتهاء الكامل من فرز نتائج الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التركية، التي أظهرت خسارته الانتخابات لصالح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

قال مرشح المعارضة التركية كمال كليجدار أوغلو، إنه "ما كان بوسعي أن أتغاضى عن أن يتم انتهاك حقوقكم ولهذا ترشحت للرئاسة"

وأضاف كليجدار أوغلو: "أطلب منكم أن لا تترددوا في الدفاع عن الديمقراطية وقد رأينا مرحلة انتخابية غير عادلة"، وتابع بالقول "لم أكن لأقبل أن يكون هناك مستضعفون وناضلت لأجل ذلك وسأواصل النضال".

واستكمل تصريحات المقتضبة، التي خرج فيها وحيدًا وبدون قادة تحالف الطاولة السداسية، بالقول: "أدعوكم لمواصلة النضال من أجل تحقيق الديمقراطية الحقيقية".

الانتخابات التركية 2023

وشكر كليجدار أوغلو قادة تحالف المعارضة والشعب التركي، قائلًا: "في هذه الانتخابات تجلت إرادة الشعب في التغيير وسنستمر في النضال لإحلال الديمقراطية، أشعر بالحزن لأن هناك مضايقات تنتظر بلادنا".

وتفوق رجب طيب أردوغان على منافسه مرشح المعارضة التركية، بحصوله على ما نسبته 52.10% من الأصوات بعد فرز 99.45% من صناديق الاقتراع، فيما حصل مرشح تحالف "الأمة" المعارض كمال كليجدار أوغلو على 47.90% من الأصوات. وبلغت نسبة المصوتين في الداخل للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية 85.67%.