08-أغسطس-2017

زيت الخروع أحد مصادر الأوميغا- 9 (Getty)

ما هي استخدامات زيت الخروع للرموش؟ الحقيقة أنّ الرموش الطويلة من علامات الجمال التي لا خلاف عليها، وتركيب الرموش الاصطناعية عملية مكلفة من ناحية ولا تعطي نتائج طبيعية من ناحية أخرى من حيث طول الرموش وكثافتها وتوزيعها، كما أن تركيب الرموش عملية مؤقتة لا تنفع على المدى البعيد وتتأثر بالماء وغسل الوجه أيضًا. طول الرموش وكثافتها من الصفات الخلقية التي لا يمكن تغييرها، لكن يبدو أن التحكم فيها ممكن!

للحصول على الآثار الإيجابية التي يؤدي إليها زيت الخروع على الرموش، يجب الحصول على فرشاة كتلك التي تستخدم لوضع الماسكارا

يعتبر زيت الخروع أحد مصادر الأوميغا- 9، هذا يجعله ذا فعالية واضحة في تحفيز نمو الشعر، لكون الأوميغا 9 هو الحمض الدهني الذي يستطيع عبور مسامات الجلد والنفاد إلى الشعر وبصيلاته لتزويدها بالغذاء اللازم لها للقيام بعمليات النمو وتجديد الشعر.

كما أن زيت الخروع يحتوي على فيتامين "ي"، معادن، إلى جانب البروتينات والمواد المضادة للبكتيريا؛ هذا جميعه يساهم في تحسين الشعر ونموه وصحته.

ما هي استخدامات زيت الخروع للرموش؟
للحصول على الآثار الإيجابية التي يؤدي إليها زيت الخروع على الرموش، يجب الحصول على فرشاة كتلك التي تستخدم لوضع الماسكارا، يفضل الحصول على أقل قياس ممكن للفرشاة لتجنب وصول زيت الخروع للعيون.

اقرأ/ي أيضًا: تعرف على أهم 10 فوائد للعدس

قبل وضع زيت الخروع على الرموش يجب تنظيف الوجه جيدًا من الماكياج وإزالة أي آثار لمكياج العيون تحديدًا. يتم بعد ذلك تغطيس فرشاة الماسكارا الأصغر بعد تنظيفها من الماسكارا في علبة نظيفة من زيت الخروع ثم التخلص من أي كميات زادة من زيت الخروع. يتم بعد ذلك وضعها على الرموش بنفس طريقة وضع الماسكارا.

يفضل وضع زيت الخروع على الرموش ليلًا لتجنب التعرض لأشعة الشمس أثناء وضع الزيت، حاولي وضعه قبل النوم.

فوائد البابونج للشعر

لكن، ما هو الدور الذي يمكن أن يلعبه زيت الخروع في تحسين الرموش؟

1- إطالة الرموش
زيت الخروع يلعب دورًا مهمًا وفعالًا في إطالة الرموش، هذا يجعلها تبدو أكثر كثافة وصحة.

2- حماية الرموش من التساقط
تساقط الرموش من أبرز المشكلات التي تؤدي إلى جعلها أقل جمالًا. زيت الخروع يحمي من تساقط الرموش عن طريق تغذية بصيلات الشعر نفسها وتقويتها، وهذا ما سينعكس بدوره على شكل الرموش النهائي.

تركيب الرموش الاصطناعية عملية مكلفة من ناحية ولا تعطي نتائج طبيعية من ناحية أخرى من حيث طول الرموش وكثافتها

3- زيادة كثافة الرموش
زيت الخروع، ومن خلال عمله على تغذية بصيلات الشعر لكونه ينفد إلى داخلها عبر مسامات الجلد، يعمل على تغذية هذه البصيلات بفيتامين "ي" مما يحفز نمو المزيد من الشعر، وهذا ينعكس على جعل الرموش أكثر كثافة بالنتيجة.

4- ترطيب الرموش
من استخدامات زيت الخروع للرموش الترطيب، يعتبر الجفاف من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر، زيت الخروع يعمل على ترطيب الرموش مما يحميها من التساقط.

5- الحماية من الالتهابات
الحماية من الالتهابات من استخدامات زيت الخروع للرموش حيث يمكن أن توثر الالتهابات التي تحدث في العين على صحة الرموش، زيت الخروع وبخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات يحمي الرموش من الإصابة بهذه الالتهابات التي قد تؤدي إلى تساقطها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ما هو زيت الضرو؟ وما هي فوائد زيت الضرو؟

هل فيتامين c مفيد للبشرة؟