02-سبتمبر-2020

هامليز أعرق شركة للألعاب في العالم (Getty)

الترا صوت- فريق الترجمة 

 

أعلن موكيش أمباني، الملياردير وأغنى أغنياء الهند،  استحواذه على شركة هامليز البريطانية الشهيرة للألعاب، مقابل مبلغ لم يتم الإفصاح عنه حتى الآن، وذلك بحسب ما نقلت صحيفة "إيكونوميك تايمز" الهندية. 

وكانت شركة "ريلاينس براندز ليمتد" التي يملكها أمباني قد ذكرت أنها وقعت اتفاقية الاستحواذ على هامليز، والتي كانت مملوكة لشركة "سي بانر إنترناشونال" وهي الشركة الصينية التي كانت قد استحوذت قبل ذلك على هامليز عام 2015.

وتعد شركة هامليز البريطانية أقدم شركة للألعاب في العالم، ويعود تاريخ تأسيسها إلى العام 1769، ولها حاليًا 167 متجرًا في 18 بلدًا حول العالم، وكانت شركة ريلاينس براندز الهندية التي يملكها الملياردير موكيش أمباني صاحبة امتياز إدارة متاجر هامليز في الهند، والتي يبلغ عددها 88 متجرًا في 29 مدينة هندية. وكانت الشركة قد تكبدت خسائر تقدر بحوالي 10 ملايين دولار أمريكي العام الماضي، لأسباب قالت الشركة إنها تتعلق بالظروف السياسية في بريطانيا وخروجها من الاتحاد الأوروبي، رغم أن متجرها الأساسي الأبرز والأشهر في شارع "ريجنت ستريت" في لندن، والذي يعود تاريخ افتتاحه إلى العام 1881، ما يزال من أبرز معالم لندن، إذ يتألف المتجر من سبعة طوابق كاملة، وفيه حوالي 50 ألف رفٍ من الألعاب المعروضة للبيع.

أما موكيش أمباني، فهو سادس أغنى رجل في العالم، وأغنى رجل في آسيا، إذ تبلغ ثروته بحسب فوربس 81.4 مليار دولار أمريكي، وهو صاحب الشركة الهندية ذات القيمة السوقية الأعلى على الإطلاق في الهند.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

شاهد: تحطم طائرة ركاب هندية انزلقت عن المدرج وانشطرت نصفين

كوفيد-19 يصيب أميتاب باتشان.. هل يصمد نجم بوليوود؟