ارتفاع صادرات فولكسفاغن من السيارات الكهربائية إلى الصين بـ3 أضعاف

ارتفاع صادرات فولكسفاغن من السيارات الكهربائية إلى الصين بـ3 أضعاف

تصاعد ملحوظ في صادرات فولكسغاغن إلى الصين (Getty)

الترا صوت – فريق التحرير

حققت صادرات شركة فولكسفاغن الألمانية من السيارات الكهربائية إلى الصين ارتفاعًا بلغ أكثر من ثلاثة أضعاف في الأشهر التسعة الأولى من العام 2021، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، حسب وكالة رويترز.

حققت صادرات شركة فولكسفاغن الألمانية من السيارات الكهربائية إلى الصين ارتفاعًا بلغ أكثر من ثلاثة أضعاف في الأشهر التسعة الأولى من العام 2021

وقد بلغ عدد السيارات الكهربائية التي تم طرحها في السوق الصينية، التي تعدّ السوق الأكبر للسيارات في العالم، حتى شهر أيلول/سبتمبر الماضي 47،200 مركبة، بينما بلغ الرقم 15،700 مركبة في الفترة المقابلة من العام 2020.

وكانت شركة فولكسفاغن الألمانية قد عززت مبيعاتها للأسواق الصينية في الربع الثالث من العام، ويتوقع أن تتجاوز الشركة أهدافها المحددة من المبيعات للسوق الصينية للعام 2021، والذي يتراوح بين 80،000 إلى 100،000 مركبة حتى نهاية العام، وذلك من سيارة فولكسفاغن "آي دي" الكهربائية بفئاتها المختلفة.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة فولكسفاغن هيربرت دايس قد أوعز في تموز/يوليو الماضي تغيير منهجية تسويق مركبات الشركة الكهربائية في الصين، بعد تسجيل تراجع في المبيعات في النصف الأول من العام، بواقع 18،285 مركبة فقط.

وكانت شركة فولكسفاغن الألمانية قد كشفت مؤخرًا عن عن سيارة "آي دي" الكهربائية والتي تعدّ من أكثر السيارات الكهربائية الشبابية مبيعًا في العالم حاليًا. وتعتزم فولكسفاغن تعزيز حضورها في قطاع السيارات الكهربائية عالميًا وتسريع خططها لموجة التحوّل الكهربائي، ولاسيما بعد تزايد حدّة المنافسة ألمانيًا بعد بدء شركة تيسلا الأمريكية تشغيل أحد مصانعها الكبرى في ألمانيا، والذي يتوقّع أن يصنّع حوالي 500،000 مركبة كهربائية سنويًا.

 

تيسلا تحقق رقمًا قياسيًا في مبيعات سياراتها المصنّعة في الصين