17-أكتوبر-2021

تعرضت هايتي لزلزال مدمّر منتصف آب/أغسطس الماضي

ألترا صوت-فريق التحرير

نقلت صحيفة "نيويورك تايمز"عن موظفي هيئة أمن هايتي أن جماعة مجهولة قامت باختطاف 17 مبشرًا مسيحيًا من الولايات المتحدة وأفراد أسرهم بمن فيهم نساء وأطفال يوم السبت في العاصمة بورت أو برنس.

لم يتضح حتى الآن هويّة الجماعة التي خطفت المبشّرين وأسرهم في هايتي 

وقالت صحيفة نيويورك تايمز وشبكة سي أن أن الأمريكيتين إن عملية الخطف قد حدثت بعد أن غادر المبشرون دارًا للأيتام. ونقلًا عن مسؤولين محليين فإن المبشرين المسيحيين تم اختطافهم أثناء تواجدهم على متن حافلة كانت متجهة نحو المطار لتوصيل بعض أعضاء المجموعة، قبل توجههم إلى وجهة أخرى في هايتي.

ونقلت صحيفة واشنطن بوست عن تسجيل صوتي لجماعة المساعدات المسيحية التي مقرها أوهايو قوله إن "عصابة مسلحة تحتجز رجالًا ونساء وأطفالًا  تابعين للجماعة"، وأضاف أن "المدير الميداني للبعثة والسفارة الأمريكية يعملان لمعرفة ما يمكن القيام به".

تعرضت هايتي لزلزال مدمّر منتصف آب/أغسطس الماضي

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية لوكالة "رويترز"  إنه على علم بهذه التقارير لكنه لم يقدم تفاصيل وقال المتحدث عبر البريد الإلكتروني "رفاهية وسلامة المواطنين الأمريكيين في الخارج من أهم أولويات وزارة الخارجية"، في المقابل لم ترد السفارة الأمريكية في هايتي على طلب للتعليق على عملية الخطف.

المتحدثة باسم الشرطة في هايتي قالت إنها تسعى للحصول على معلومات حول هذه القضية وأنه لم يتم التواصل حتى الآن مع الجماعة التي خطفت المبشرين لمعرفة مطالبهم. 

يذكر أن العصابات المسلحة تسيطر منذ سنوات على أفقر المناطق في العاصمة الهايتية، وقد كثفت مؤخرًا من عمليات السرقة والخطف لتبسط نفوذها على بور أو برنس والمناطق المحيطة بها.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

زلزال هايتي يحفز عمالة الأطفال في مهن خطرة

بعد انضمامها لاتفاقية باريس للمناخ.. تركيا ستحصل على قروض بقيمة 3.1 مليار يورو

ماذا عرض الجيش الأمريكي على أسر ضحايا الهجوم "الكارثي" الأخير في أفغانستان؟