27-أغسطس-2021

كريستيانو يعود لبيته القديم (Getty)

أعلن مانشستر يونايتد رسميًا عودة أحد أبرز أساطير اللعبة كريستيانو رونالدو إلى صفوفه، بعد ساعات مجنونة في تاريخ الميركاتو، والتي تحوّل فيها الدون من أسطورة لليونايتد إلى خائن، ليصالح مشجّعيه بعودته إليهم بعد غياب، من أجل كتابة تاريخ جديد في قلعة الأولد ترافورد.

يمثّل كريستيانو رونالدو أحد أعظم لاعبي المستديرة في القرن الحالي، وثمّة من يصنّفونه كأفضل لاعب في التاريخ، لكن الأكيد على الأقل أنه من عظماء اللعبة، هو وليونيل ميسي شكّلا ثنائيّة احتكرت الألقاب الفردية لأكثر من عقد، وساهما بشكل كبير في منح فرقهم عشرات البطولات.

 النجم البرتغالي رحل إلى ريال مدريد في صيف عام 2009، بعد ستّ سنوات غنيّة في مانشستر يونايتد، بقي في الميرينغي تسعة أعوام نال خلالها كلّ أنواع البطولات المحلّية والقارّية، أبرزها أربع بطولات في مسابقة دوري الأبطال، لينتقل لاحقًا إلى يوفنتوس في عام 2018.

لحظات مثيرة شهدتها الساعات القليلة الماضية، ستظلّ حاضرة في تاريخ الانتقالات بالقارّة الأوروبيّة، فمع وصول العلاقة بين يوفنتوس وكريستيانو رونالدو إلى طريق مسدود، بسبب المشاكل الماليّة التي يمرّ بها النادي الإيطالي، سرت شائعات كثيرة حول وجهة كريستيانو الجديدة، لكنّ الأخبار الأكيدة كانت تشير إلى اقتراب كريستيانو من مانشستر سيتي، والذي اهتمّ بالتعاقد مع النجم البرتغالي.

اقترب كريستيانو رونالدو كثيرًا من التعاقد مع مانشستر سيتي، الجميع ظنّ أن مانشستر سيتي سيعلن مساء الجمعة التعاقد مع الدون، والذي غادر تورينو ظهيرة اليوم الجمعة في طائرة خاصّة متّجهة إلى مانشستر، في وقت تعرّض كريستيانو رونالدو لحملة قويّة على الإنترنت، فلم تتقبّل جماهير مانشستر يونايتد أن ترى أحد أساطير ناديها بقميص عدوّهم اللدود، هي احترمته في كلّ زياراته مع الفرق الأخرى إلى أولد ترافورد، وصفّقت له كثيرًا حتى في لحظات تسجيل الأهداف في شباك فريقهم، لكنّ أن يكون ذلك بقميص السيتيزينس، فهو لا يمثّل سوى خيانة لناديه الذي أوصله للعالميّة.

لم يحتمل أحدٌ من مشجّعي اليونايتد تخيّل كريستيانو رونالدو بقميص السيتي، وتمّ تهديد الدون بإحراق القمصان التي تحمل اسمه، والتي توّج بها مع اليونايتد بكثير من البطولات، حتّى مدرّب اليونايتد أولي غونار سولشاير أكّد في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، أنّ انتقال الدون إلى مانشستر سيتي يعتبر أمرًا ليس بالصحيح، فقال المدرّب النرويجي "نحن محترفون، ولكن إذا لعبت لليونايتد عليك أن لا تلعب للسيتي".

سرعان ما تغيّرت الأحداث بشكل جنوني، ففي مؤتمر صحفي لمدرّب مانشستر سيتي بيب غوارديولا، قال المدرّب الإسباني في إجابة لسؤال حول التعاقد مع الدون، أن لاعبًا مثل كريستيانو هو من سيختار وجهته وليس مانشستر سيتي، ليتبيّن لاحقًا أن بوصلة كريستيانو كانت متّجهة نحو أحمر مدينة مانشستر، كريستيانو رونالدو عاد إلى بيته القديم، وفضّله عن مانشستر سيتي.

يُحسب لإدارة مانشستر يونايتد تدخّلها العاجل، والذي حمى كريستيانو رونالدو من التحوّل إلى خائن بالنسبة لجمهور الشياطين الحمر، وكان ذلك بشكل سريع للغاية، كذلك يُحسب لكريستيانو الاستجابة السريعة لعرض اليونايتد، وسرت أنباء تتحدّث عن مكالمة هاتفيّة من السير أليكس فيرغسون حسمت الوجهة بشكل مفاجئ.

على العموم تمثّل صفقة كريستيانو رونالدو عاملًا إضافيًّا لزيادة الإثارة في البريميرليغ، كذلك ستمنح المدرّب سولشاير إضافة كبرى في تشكيلته المدجّجة بالنجوم، لن يُغفر للمدرّب النرويجي الخروج من الموسم دون ألقاب، والتي غابت عن اليونايتد لأربع سنوات، ما يعني أن كريستيانو أتى بتحدٍّ جديد وحقيقي في مسيرته المهنيّة، هو يبلغ من العمر 36 عامًا، ويلعب في صفوف فريق غابت عنه البطولات لأعوام، فإن سمعت بكلمة التحدّي، فسيخطر ببالك للوهلة الأولى كريستيانو رونالدو.  

 

اقرأ/ي أيضًا:

فعلها كريستيانو ورفاقه.. البرتغال بطلة النسخة الأولى من دوري أمم أوروبا

نهاية حزينة لأجمل الحكايات.. ميسي يرحل عن برشلونة