إي إس 2019.. تحديثات ليكزس على أفخم سياراتها

إي إس 2019.. تحديثات ليكزس على أفخم سياراتها

ليكزس إي إس 2019، شملت إضافات توحي بأنها الأحدث والأكثر فخامة في فئتها (Car And Driver)

ألترا صوت - فريق التحرير

سيارة ليكزس إي إس (Lexus ES)، هي سيارة سيدان فخمة متوسطة الحجم، تقدمها شركة ليكزس اليابانية والتي هي فرع عن تويوتا، متخصصة في تصنيع السيارات الفخمة منذ العام 1989.

تعد سيارة ليكزس إي إس، السيدان الفخمة، من أقدم وأعرق سيارات شركة ليكزس اليابانية التي هي فرع من شركة تويوتا

وتعد سيارة ليكزس إي إس، الأقدم والأعرق من شركة ليكزس، وهي حاليًا في جيلها السابع، الذي تم كشف عنه في نيسان/أبريل 2018 في معرض بكين الدولي للسيارات.

إلنترا 2019

سيارة ليكزس إي إس هي المقابل الأفخم والأجمل من سيارة تويوتا كامري. والحرفان "ES" يعنيان أن هذه السيارة "سيدان تنفيذية"، أو مناسبة لرجال ورواد الأعمال، أو سيارة سيدان الفخمة (Elegant Sedan).

فيما يلي نستعرض لكم مواصفات الموديل الأحدث من ليكزس إي إس لعام 2019، نقلًا بتصرف عن موقع "Edmunds".

الجديد هو الأفضل

الجيل الأحدث من ليكزس إي إس 2019، أوسع وأكبر قليلًا من الجيل السابق من السيارة، كما أن زيادة في حجم صندوق سيارة ليكزس إي إس 2019، رغم أنه ليس الأوسع في هذه الفئة من السيارات، خاصة وأن المقاعد الخلفية غير قابلة للطيّ، ما يجعل الفرصة لزيادة مساحة الصندوق معدومة عند الاضطرار لتحميل المزيد من الأغراض والأمتعة في سيارة ليكزس إي إس 2019.

Lexus ES

سيارة ليكزس إي إس 2019 أكثر متانة، وقيادتها أكثر ثباتًا ومتعة، مع مستوى عال من الهدوء داخل السيارة، ما يجعل الرحلات الطويلة في ليكزس إي إس 2019 مقبولة، ولاسيما مع المقاعد المريحة التي تتمتع بها ليكزس إي إس 2019، حيث المساحة الوافرة للقدمين، والرأس، لمتوسطي القامة، أما من يزيد طوله عن 1.80 فربما يجد مساحة الرأس غير كافية.

فخامة وراحة ومتعة

في داخل ليكزس إي إس 2019 ستجد العديد من الإضافات التي توحي لك بأنك داخل سيارة هي الأحدث والأكثر فخامة، حيث الكثير من الأزرار والأنظمة.

والمقاعد الجديدة في ليكزس إي إس 2019 توفر درجات عديدة للتعديل، إضافة إلى نظام التبريد والتدفئة في المقاعد.

التكنولوجيا داخل ليكزس إي إس 2019

أما بالنسبة للسمات الخاصة بالتكنولوجيا، فقد أدخلت ليكزس، وللمرة الأولى، نظام Apple CarPlay، ما يجعل ربط السيارة بهاتف الأيفون أمرًا في غاية السهولة والعملية.

Lexus ES

كما يمكن دمج نظام أليكسا مع السيارة، في حال كنت تفضل استخدام الأوامر الصوتية أثناء قيادة السيارة.

لكن هذا لا ينطبق على أجهزة الأندرويد، إذ لا يزال نظام  Android Auto غير مدعم حتى في الجيل الأحدث في سيارة ليكزس إي إس 2019.

كذلك، من بين ما تتوفر عليه سيارة ليكزس إي إس 2019 تكنولوجيًا، شاشة لمس حديثة وأنيقة، تأتي بحجم 12.3 إنش

محرك أقوى واستهلاك أقل للوقود

وبخلاف الجانب التكنولوجي، لم يطرأ تغير كبير على مستوى المحرك في سيارة ليكزس إي إس 2019، غير أن المحرك الهايبرد في ليكزس إي إس 2019 أكثر كفاءة من سابقه، وحجمه أقل.

أما بالنسبة للبطارية، فقد تم تغيير موقعها، حيث أصبحت أسفل المقاعد الخلفية للركاب. أما قوة المحرك في سيارة ليكزس إي إس 2019 فقد ارتفعت لتصل إلى 215 حصانًا. 

وفيما يخص استهلاك الوقود، حقق الموديل الجديد من السيارة، 44 ميل/غالون، ما يجعل سيارة ليكزس إي إس 2019 السيارة الأكثر كفاءة على مستوى استهلاك الوقود بين سيارات الهايبرد العادية.

Lexus ES

وياتي محرك سيارة ليكزس إي إس 2019 بسعة 3.5 لتر وبست إسطوانات. وازدادت قوته بحوالي 34 حصانًا عن الموديلات السابقة. ويرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي جديد من ثماني سرعات، مقارنة بناقل الحركة القديم من ست سرعات.

هذه التغييرات جعلت السيارة أكثر قوة وسرعة، حيث تنتقل سيارة ليكزس إي إس 2019 من سرعة صفر إلى 96 كم، في 6.6 ثانية فقط.

فورد اكسبلورر 2019

فئة جديدة من ليكزس إي إس 2019

الإضافة الأهم في ليكزس إي إس 2019، هي الفئة الجديدة كليًا، والتي حملت اسم "Lexus ES F Sport". وتقدم ليكزس في هذه الفئة من إي إس، سيارة من طراز جديد وفريد على مستوى الشكل الخارجي والتفاصيل الداخلية. فمن الداخل هنالك المقاعد الرياضية التي تركز بشكل أكبر على الراحة والسلامة.

والتغيير الأهم في فئة "F Sport" من ليكزس إي إس 2019، هو نظام التعليق الجديد، الذي يزيد من جودة القيادة مقارنة بالفئات العادية من السيارة، ويجعل التحكم بالسيارة في مستوى غير متوقع في سيارات ليكزس إي إس 2019.

ويبدو أن المهندسون في الشركة، بذلوا جهدًا كبيرًا من أجل جعل التحكم في سيارة ليكزس إي إس 2019 من الفئة الرياضية، قريبًا من مستوى التحكم في السيارات ذات نظام الدفع الخلفي، وقد نجحوا في تحقيق ما يهدفون إليه إلى حدٍّ ما.

تعد الإضافة الأهم في سيارة ليكزس إي إس 2019، في الفئة الجديدة كليًا والفريدة من نوعها، والتي تحمل اسم "Lexus ES F Sport"

ولا شكّ أن الجيل السابع من سيارة ليكزس إي إس 2019 سيحقق نجاحًا كبيرًا بين عشاق الليكزس في العالم، كما هو الحال في الأجيال السابقة من السيارة. وستساعد السيارة الجديدة في وصول ليكزس إلى مبيعات تتجاوز مليوني سيارة من ليكزس إي إس منذ انطلاقها عام 1989.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تويوتا أفالون هايبرد 2019.. كفاءة عالية بمواصفات فخمة

فولكسفاغن جيتا 2019.. أفخم وأوسع وأكثر متعة

بالصور.. أحدث تسريبات BMW 7 موديل 2020 "الجريئة"

سيارة مازدا 3 موديل 2018.. الجاذبية تعوض السرعة