إيلون ماسك يكشف المزيد من التفاصيل عن

إيلون ماسك يكشف المزيد من التفاصيل عن "سايبر تراك" الموعودة في 2022

(Getty Images)

قال رجل الأعمال الأمريكي والرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، إيلون ماسك، إن شاحنة "سايبر تراك" ستتوفر بعدة خيارات على مستوى المحرّك، وجميعها خيارات متفوّقة على ما هو متوفر لدى المركبات المنافسة من نفس الفئة والتي تخطط شركات أخرى طرحها أو تطويرها، مثل شاحنات فورد أو مرسيدس، وهو ما يضمن أن يجعل "سايبر تراك" فريدة في فئتها.

من المتوقّع أن تثير "سايبر تراك" منافسة شديدة، خاصة مع مركبات مثل "هامر الكهربائية" من جي أم سي، وفورد أف-150 لايتنينغ

فمن المتوقّع أن تثير "سايبر تراك" منافسة شديدة، خاصة مع مركبات مثل "هامر الكهربائية" من جي أم سي، وفورد أف-150 لايتنينغ، وشاحنة ريفيان "آر وان تي" المرتقبة، والتي تعتمد في قوّتها على أربعة محرّكات، لضمان قوّة أعلى للشاحنة الكهربائية ذات الدفع الرباعي.

وقد تم الإعلان عن "سايبر تراك" أول مرة عام 2019، وهي شاحنة أثارت فضولًا عالميًا حين تم الإعلان عنها أول مرة، وذلك لأنها مصنوعة من موادّ تدخل في صناعة الصواريخ الفضائية، وهو ما جعل مئات الآلاف من الناس يطلبون الشاحنة مسبقًا، بحسب ما أعلنت الشركة حين فتحت فرصة وجيزة للطلبات المسبقة على الشاحنة.

وقال ماسك إنه سيعلن عن المزيد من التفاصيل والتحديثات عن "سايبر تراك" قريبًا، حيث يتوقع أن يبدأ العمل في تصنيعها العام المقبل، على أن يصل الإنتاج إلى مستوى تجاري عالمي في العام 2023.

يذكر أن القيمة السوقية لشركة تيسلا الأمريكية تخطت حاجز تريليون دولار أمريكي لأول مرة هذا العام، لتصبح بذلك أول شركة سيارات تدخل نادي شركات التريليون دولار، وهو ما يجعلها تتجاوز الشركات المنافسة على مستوى القيمة السوقية، بفجوة يصعب ردمها. إذ تبلغ قيمة شركة تويوتا اليابانية للسيارات، التي حلت في المرتبة الثانية عالميًا على صعيد القيمة السوقية، حوالي 240 مليار دولار أمريكي، وقد نضطر هنا إلى إضافة "فقط"، مقارنة بشركة تيسلا التي تخطت قيمتها تريليون دولار أمريكي. أما شركة فولكسفاغن، إحدى أكبر الشركات المصنعة للسيارات في العالم، فتبلغ قيمتها السوقية حوالي 150 مليار دولار أمريكي. 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

إيلون ماسك: روبوت بمواصفات بشرية من تيسلا العام القادم

ارتفاع صادرات فولكسفاغن من السيارات الكهربائية إلى الصين بـ3 أضعاف