25-ديسمبر-2021

إيلون ماسك (TheTelegraph)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

حين أعلنت مجلة "تايم" مؤخرًا عن اختيار إيلون ماسك ليكون هو "شخصية العام"، اختارت إلى جانب ذلك رسم صورة عن رجل متقشف في المظاهر المادية، وقالت عنه: "الرجل الأغنى في العالم لا يملك بيتًا".

يظهر أن الرجل الأغنى في العالم يعيش في عقار ضخم في ولاية أوستن، تعود ملكيته لأحد أصدقائه الأثرياء، وذلك بحسب ما كشفت وول ستريت جورنال

وقد بدا وكأن المجلة تعيد إنتاج تلك الصورة العامة التي رسمها إيلون ماسك عن نفسه، حين أعلن العام الماضي عن عزمه بيع جميع مقتنياته المادية، ليعيش حياة "بسيطة"، باتساق كما يدّعي مع شخصيته التي لا تفضل المظاهر المادية الباذخة.

كما غرّد في وقت سابق من هذا العام ادعاءه بأنه يعيش في منزل قيمته "50 ألف دولار، بالإيجار".

لكن ما لم يعترف به إيلون ماسك، وما لا يعرفه سوى القليل من دائرته الخاصة، هو أن الرجل الأغنى في العالم يعيش في عقار ضخم في ولاية أوستن، تعود ملكيته لأحد أصدقائه الأثرياء، وذلك بحسب ما كشفت وول ستريت جورنال، نقلًا عن أشخاص مطلعين، والذي قالوا إن المنزل بالغ البذخ، وهو المنزل الأغلى قيمة في المنطقة على الإطلاق حين تم بيعه لصاحبه قبل بضع سنوات.

هذا المنزل الذي يقطن فيه ماسك حاليًا، مملوك لملياردير يدعى "كين هاوري"، وتربطه علاقة بماسك منذ عقود، ويقيم ماسك في منزله ضمن شروط بالغة التكتّم والسريّة، حتى أن أقرب المقربين من هاوري لا يعرفون شيئًا عن هذه الترتيبات المتعلقة بإقامة ماسك في هذا المكان.

المنزل الذي يقيم فيه ماسك في أوستن (WSJ)

هذا المنزل الضخم يقع على قطعة جزيرية على نهر كولورادو، وتبلغ مساحته الداخلية 8000 قدم مربع،  ويشكل جزءًا من أحد أحياء النخبة الحصرية في أوستن. ومن بين ما يشتمل عليه المنزل، برك سباحة أمامية، وجاكوزي، ومرفأ لليخت، وهو محمي بعدة بوابات ونقاط حراسة. وتبلغ قيمته المعلن عنها في عام 2018، حوالي 12 مليون دولار أمريكي، إلا أن سعره يبلغ حاليًا أضعاف هذا المبلغ، بحسب ما نقلت وول ستريت جورنال عن مختصين عقاريين. ولم يعرف ما إذا كان ماسك يقيم في هذا المنزل لقاء مقابل مادي يدفعه لصديقه الملياردير الصغير، بالنظر إلى أن ماسك هو الرجل الأغنى في العالم، بثروة تتجاوز 240 مليار دولار أمريكي، بينما تبلغ ثروة صديقه 1.5 ميار دولار "فقط".

يذكر أن ماسك قد تعهّد عبر تغريدة على حسابه العام الماضي بأنه لن يمتلك منزلًا خاصًا، وأنه قد باع عددًا كبيرًا من المنازل التي كان يمتلكها.

إلا أن تقرير الجورنال يكشف عن أن ماسك يبحث بشكل سريّ عن منزل خاص، ضمن عملية معقّدة متعددة الطبقات، لعدم الكشف عن هوية المشتري، ويعتقد مستشارو العقارات أن يبقى ذلك سرًا حتى بعد عملية الشراء.

وكان الملياردير الأمريكي والرئيس التنفيذي لشركة تيسلا للمركبات الكهربائية إيلون ماسك قد قال إنه سيدفع أكثر من 11 مليار دولار أمريكي من الضرائب هذا العام، وذلك عبر تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر. وقد أتى ذلك بعد موجة من الانتقادات الموجهة لماسك، من بينها حديث السيناتور إليزابيث وارين عن الحزب الديمقراطي، والتي كتبت على تويتر بأن على ماسك أن يكفّ عن "استغلال الآخرين وكسب المال على ظهورهم"، وذلك بعد أن أعلنت مجلة التايم أنها اختارته ليكون "شخصية العام 2021".

وجاء الردّ من ماسك بأنه سيدفع من الضرائب "أكثر من أي أمريكي في التاريخ هذا العام".

ويعدّ إيلون ماسك أثرى رجل في العالم، وهو على رأس شركة السيارات الأعلى قيمة في العالم، والتي تجاوزت قيمتها السوقية مؤخرًا تريليون دولار أمريكي، وهو ما يعادل قيمة 9 من كبرى شركات السيارات العالمية مجتمعة.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

سعادة إيلون ماسك الإلهية

إيلون ماسك: كم سيدفع أثرى رجل في العالم من الضرائب في 2021؟