إيلون ماسك في ألمانيا لبحث تطوّرات

إيلون ماسك في ألمانيا لبحث تطوّرات "المصنع الكبير" لسيارات تيسلا

إيلون ماسك أثناء زيارة سابقة إلى ألمانيا (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

التقى رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك يوم أمس الأربعاء مع عدد من المسؤولين البارزين في ولاية "براندنبيرغ" الألمانية، وهي الولاية التي ستستضيف المصنع الضخم لمجموعة تيسلا، والذي تقدّر تكلفته بحوالي 7 مليارات دولار أمريكي، وذلك بحسب ما أعلن عنه جورج شتاينباك، وزير الاقتصاد في الولاية.

تكررت زيارات إيلون ماسك إلى ألمانيا في الآونة الأخيرة، للاطلاع على سير الأعمال في المصنع الجديد، وانتقد مرّة "البيروقراطية" في ألمانيا

وقد نشر شتاينباك صورة لإيلون ماسك على حسابه على تويتر، وقال إن من بين الحاضرين في الاجتماع أيضًا، رئيس وزراء ولاية براندنبيرغ، ديتمار وويدكا.

وعلق شتاينباك على الصورة قائلًا: "كان اجتماعًا لطيفًا جدًا مع إيلون ماسك، وحضر ديتمار وويدكا، وعدد من الزملاء من الطرفين، كما تشرفت أنا أيضًا بالحضور، في أجواء مفعمة بالثقة المتبادلة. تباحثنا معًا بعض المهام المتبقية. شكرًا لك ولأسرتك الجميلة هذه الزيارة إيلون".

وقد نشر شتاينباك تعليقاته بعد أن رصدت وسائل إعلام أمريكية وألمانية بيانات خاصة برحلة إيلون ماسك عبر طائرته الخاصة ووصولها إلى ألمانيا، حيث تواجه تيسلا هناك بعد التحديات في تجهيز مصنعها الضخم، والذي سيكون أحد أكبر مصانعها خارج الولايات المتحدة.

ومن المرتقب أن يزور أرمين لاشيت، المرشح الأبرز لخلافة أنجيلا ميركل، موقعًا تابعًا لتيسلا قرب برلين يوم الجمعة، 13 آب/أغسطس، للقاء بالعمال والموظفين، كجزء من حملته الانتخابية.

وتواجه تيسلا ضغوطًا متصاعدة ضد بدء عمليات التصنيع في ألمانيا، وذلك من قبل مجموعات ضغط بيئية، إضافة إلى صعوبات تواجه الشركة نظرًا لتعقيد القوانين والتشريعات الألمانية المتعلقة بأعمالها، وهو ما يجعل من الصعب حتى الآن الإعلان عن موعد واضح لبدء عمليات التصنيع في الموقع الجديد.


حاولت مجموعات ضغط بيئية في ألمانيا منع تيسلا من إنشاء المصنع الضخم (تويتر)

وكانت تيسلا قد أجّلت أكثر من مرة الموعد المأمول لبدء عمليات التصنيع وإنتاج أول سيارة في المصنع الجديد، واقترحت مؤخرًا أن يكون الموعد هو نهاية العام 2021، إلا أن الهيئة البيئية التابعة للولاية لم تمنح تصريحها النهائي بعد، ما يعني أنه من الوارد الإعلان عن تأجيل جديد، حتى العام 2022.

وقد تكررت زيارات إيلون ماسك إلى ألمانيا في الآونة الأخيرة، للاطلاع على سير الأعمال في المصنع الجديد، وانتقد في إحدى الزيارات "البيروقراطية" في ألمانيا.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

تيسلا تحقق صافي دخل يتجاوز مليار دولار في الربع الثاني من 2021

تيسلا: إيلون ماسك ينفي التجسّس على العملاء في الصين من خلال سياراتهم