21-ديسمبر-2017

إيثان هوك (Indiewire)

إيثان هوك أو "جيسي" كما يتذكره محبوه في ثلاثية ريتشارد لينكلاتر، "قبل الغروب"، و"قبل الشروق"، و"قبل منتصف الليل"، هو ذلك الممثل الأمريكي الذي أسرنا بدوره وهو مراهق عاشق، يسعى وراء محبوبته، كما أسرنا بدوره وهو رجل ناضج وأب ورب أسرة، في الثلاثية نفسها. أجرت صحيفة "الغارديان" البريطانية حوارًا مع هوك، تحدث فيه عن كونه متفائلًا، وتجنبه نصائح الآخرين عن الزواج، ولماذا يجعله الآخرون يشعر بالقلق. وفيما يلي ترجمتنا له:

إيثان هوك: أشعر بالأسف الآن تجاه الشباب الذين يتعرضون للشهرة في عصر الإنترنت. أنها ثقبٌ أسود يمكن أن يستَنزَفهم

لديّ الكثير من العادات السيئة، ومن المستحيل تحديد الأسوأ من بينها. قد يقول ابني، أنني لا أهتم بصورةٍ كافية بالطريقة التي أرتدي بها ملابسي، وقد تقول ابنتي أنني أعمل كثيرًا، وقد تشتكي زوجتي أنني لا أقدم أي مساعدة في المطبخ على الإطلاق. ولكن في رأيي ليس لديّ أي شيء من تلك المشاكل.

لأنني كنت أعمل ممثلًا منذ طفولتي، فأنا أعلم مدى صعوبة تحويل هذا الاهتمام إلى أي شيء سوى التدمير الذاتي. التواجد المستمر في دائرة الضوء قد يجعل درجات الحرارة العادية باردةً جدًا. أنا ممثل من أعماق نفسي. وأستمتع بإدخال السرور على الناس، ولكن عادةً ما أشعر أنني أفضل عندما أختلي بنفسي.

اقرأ/ي أيضًا: فيلم "الصرخة المخنوقة".. سوريات على مذبح الاغتصاب

قبل ثورة الإنترنت، كان من الممكن أن تفعل شيئًا أحمق في ليلةٍ ما، ولا تُسأل عنه بعد ذلك إلى الأبد. ولكننيّ أشعر بالأسف الآن تجاه الشباب الذين يتعرضون للشهرة في عصر الإنترنت. أنها ثقبٌ أسود يمكن أن يستَنزَفهم.

أنا شخصٌ طائش، ومغرور، ومتفائل. من الممكن أن يخسر فريقي المفضل وأنا أمضي قدمًا وأفكر بالفعل في الموسم المقبل. ليس من السهل أن أُحبَط. والدي كان نفس الأمر، أعتقد أن ذلك يرجع في جزء منه إلى التظاهر، وجزء آخر إلى كيفية رؤيتك إلى العالم. يمكنك الحصول على كميةٍ هائلةٍ من الفرح مع بزوغ الشمس.

لقد تعلم ابني أسرع طريقة لقلب المرأة. إنه يقوم بعمل فطائر رائعة، وكعكة سوفليه الشوكولاتة. لم أتعلم ذلك الدرس، فأنا لا أستطيع الطهي.

ينتهي المطاف بالأشخاص الذين يقدمون نصائح عن الزواج مباشرةً إلى محاكم الطلاق. يتمحور الزواج حول الرقصة التي تؤدونها معًا، ولكن يُصاَب الكثير من الناس بخيبة الأمل لأنهم ليسوا في علاقةٍ سعيدة مدى الحياة، وهذا هو الهدف من الحياة. فلقد خُلقنا لنشعر بالأسف لذلك طوال الوقت.

اقرأ/ي أيضًا: فيلم "Gerald’s Game".. الرعب بأسلوب مختلف وخيال مبهر

الناس تجعلني عصبيًا، أشعر أن هناك علاقة مباشرة بكمية القلق والاضطراب التي أشعر بها في جسدي، مع عدد الأشخاص الذين يتواجدون من حولي. أنا ممثلٌ من أعماق نفسي. أنا أستمتع حقًا بجعل الناس سعداء، من خلال سرد القصص، مما يجعلهم يضحكون، لكنه أمرٌ متعبٌ جدًا. وعادةً ما أشعر أنني أفضل عندما أكون وحيدًا مختليًا بنفسي.

الشيء الأكثر رومانسيةً الذي أقوم به هو النوم مع امرأة. لا أشعر بحالةٍ أفضل من تلك التي أشعر بها في ذلك الوقت. هل تلاحظ رومانسية ضوء الشموع؟ كونك مرتبطًا جسديًا بشخصٍ آخر هو تمامًا كتلك الرومانسية والسكينة التي تلاحظها في ضوء الشموع.

إيثان هوك: لقد أحببت أن يتم الإخراج من قِبل امرأة. أخرجت آيلنج والش أحدث أفلامي، Maudie، الشعور بلمسة الإناث مقابل الذكور وراء الكاميرا أمر خفيف ودقيق

لقد بكى أخي لشدة كرهه لأوباما، لديّ الكثير من الجمهوريين في عائلتي. ولكني صوّتّ لصالح هيلاري. لا أستطيع أن أفهم حقيقة أن بلدي قد انتخب دونالد ترامب رئيسًا للولايات المتحدة، والآن نراه يتجول ويتحكم في ترسانة الولايات المتحدة النووية.

الفكرة القائلة بأن هوليوود لم تعُد ناديًا للصبيان، هي ببساطة فكرة غير صحيحة. لقد مثّلت 50 فيلمًا، وكان المخرج امرأة مرتين ونصف. لقد أحببت أن يتم الإخراج من قِبل امرأة. أخرجت آيلنج والش أحدث أفلامي، Maudie، الشعور بلمسة الإناث مقابل الذكور وراء الكاميرا أمر خفيف ودقيق، ولكن لا يمكن إنكارها. لديّ ثلاث بنات، وبسبب ذلك أرى التمييز ضد المرأة الآن أكثر وضوحًا من أي وقت مضى.