إنفوغراف.. أعلى شعوب العالم إنتاجية في 2018

إنفوغراف.. أعلى شعوب العالم إنتاجية في 2018

أعلى شعوب العالم إنتاجية في 2018

الترا صوت- فريق التحرير

صار من ضمن المعلوم عالميًا اليوم أن معدلات الإنتاجية العالية للموظفين والعمال لا تعني بالضرورة ساعات عمل طويلة. فالمكسيك هي واحدة من الدول ذات الأقل إنتاجية على مستوى الأفراد على الرغم من أن معدل ساعات العمل الأسبوعية فيها هي من ضمن الأعلى عالميًا، بواقع 41.2 ساعة، بينما نجد عكس ذلك تمامًا في لوكسمبورغ، وهي الدولة الأعلى إنتاجية على مستوى الأفراد، على الرغم من أن معدل ساعات العمل في الأسبوع لا يتجاوز 29 ساعة. وهنالك العديد من الدول الغربية التي تعمل على تجريب تخفيض عدد أيام العمل في الأسبوع إلى أربعة أيام بدل خمسة أو ستة، ومن بين أبرز هذه الدول نيوزلندا، التي تبين بعد إجراء تجارب في عدد من الشركات والمؤسسات فيها أن تخفيض عدد أيام العمل خلال الأسبوع قد انعكس إيجابًا على إنتاجية الموظفين ومستوى سعادتهم ورضاهم الوظيفي. 

وقد حلت الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الخامسة عالميًا لهذا العام، وفقًا لدراسة منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)، وهذا بخلاف الصورة الشائعة عن الأمريكيين بأنهم أحد أكثر الشعوب إنتاجًا في العالم. كما أن معدل ساعات العمل في الأسبوع مرتفع في الولايات المتحدة الأمريكية، بواقع 33.6 ساعة، وذلك أعلى من معدل عدد ساعات العمل الأسبوعية مقارنة بأول أربع دول أوروبية في هذا التقييم.

ويتم قياس معدل الإنتاجية عبر تقسيم إجمالي الناتج المحلي للدولة على معدل عدد الساعات عمل بها جميع المواطنين الموظفين على مدار العام، وتشتمل ساعات العمل الحقيقية على العاملين في الوظائف بدوام كامل أو جزئي، ولا تدخل فيها الإجازات والعطل.

في هذا الإنفوغراف ترتيب أول 10 دول حسب معدل الإنتاجية للمواطنين للعام 2018.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

إنفوغرافيك.. ما هي أهمّ 10 لغات عالمية في 2018؟

إنفوغرافيك.. أفضل المدن معيشة في 2018