إنفوغرافيك.. الدول

إنفوغرافيك.. الدول "الأسعد" في العالم

تصدرت فنلندا الدول الأكثر سعادة في العام 2018

ألترا صوت- فريق التحرير

تم إصدار تقرير السعادة العالمي من قبل شبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة، وهو تقرير يقيم الدول بناء على ستة معايير هي الرفاه ومستوى الدخل والحرية والثقة والصحة ومعدل عمر الأفراد والدعم الاجتماعي، إضافة إلى معيار أخير هو "الكرم".

وقد حلت فنلندا في المرتبة الأولى عالميًا في التقرير الخاص بالعام 2018، بينما حلت النرويج ثانيًا، متراجعة عن صدارتها للتقرير في العام 2017، يتبعها الدنمارك، وأيسلندا، ثم سويسرا.

ويتعاقب على تصدر تقرير السعادة العالمي منذ صدور النسخة الأولى حتى السادسة العام الماضي دول بعينها، هي الدنمارك وسويسرا والنرويج وفنلندا، وكانت الأخيرة قد تصدرت التقرير على مستوى سعادة المهاجرين المقيمين فيها، وهو الجانب الذي ركّز عليه تقرير العام الماضي.

يذكر أن الفروقات بين الدول الخمسة الأولى ضئيلة جدًا، وهذا ما يجعل التنافس شبه محصور بينها كل عام. وقد حلت هولندا في المرتبة السادسة في تقرير السعادة العالمي للعام 2018، تتبعها كندا ونيوزلندا ثم السويد وأستراليا.

وكانت الاختلاف في نسخة العام 2018 من تقرير السعادة العالمي يتعلق بترتيب الدول العشرة الأولى في التقرير، ما يعني أنه لم تدخل دول جديدة في قائمة العشرة الأوائل في مؤشر السعادة العالمي للعام 2018.

 

شاهد/ي أيضًا: 

إنفوغرافيك.. أقوى لغات العالم في 2018 

إنفوغرافيك.. من أنتج زيت الزيتون عالميًا في 2018؟