إنستغرام تعتذر للعارضة بيلا حديد بعد حذف منشور عن فلسطين

إنستغرام تعتذر للعارضة بيلا حديد بعد حذف منشور عن فلسطين

بيلا حديد ووالدها محمد أنور (Getty)

الترا صوت- فريق الترجمة 

اعتذرت منصة إنستغرام للعارضة الهولندية من أصول فلسطينية بيلا حديد بعد أن قامت المنصة بحذف منشور لها تعرض فيها صورة عن جواز سفر والدها محمد حديد والذي يذكر أن مكان ولادته عام 1948 كان في فلسطين.

وكانت بيلا حديد قد انتقدت إنستغرام لإقدامها على حذف المنشور التي تذكر فيه مكان ولادة أبيها الأصلي، وقامت العارضة احتجاجًا على ذلك بتعطيل حسابها على المنصّة، رفضًا لسياسات المنصة بحجب المحتوى الذي نشرته لمجرد ذكره لاسم فلسطين.

اعترفت فيسبوك، المالكة لإنستغرام، أنه لم يكن هنالك ما يدعو لحذف منشور بيلا حديد عن فلسطين

وقال متحدث باسم إنستغرام وفق وسائل إعلام أمريكية إن شركة فيسبوك المالكة لمنصة إنستغرام اعترفت بأنه لا يوجد أي مبرر لحذف الصورة من قبل إدارة المنصة.

وقالت فيسبوك إن المنصة تعمل على حماية المستخدمين عبر حجب المحتوى الذي يعرض تفاصيل شخصيّة عنهم مثل رقم جواز السفر أو رقم الهوية الشخصية، ولكن كان رقم الجواز في صورة بيلا حديد معمّيًا، لذلك كان لا يجدر بإدارة إنستغرام الإقدام على حذف الصورة.

وأضافت الشركة إنها أعادت الصورة وقدم اعتذارها للعارضة بيلا حديد للخطأ الحاصل.

وكانت بيلا حديد البالغة من العمر 23 عامًا قد اتهمت منصة إنستغرام قبل أيام بالتنمّر، بعد أن عرضت لمتابعيها البالغ عددهم 31.5 مليون متابع معلومات عن والدها رجل الأعمال محمد حديد عبر إظهار صورة جواز سفره الأمريكي الذي يظهر عليه مكان الولادة "فلسطين"، والستوري التي قالت فيها حديد: "بابا ومكان ولادته فلسطين".


الصورة التي عرضتها بيلا حديد على إنستغرام 

وقالت بيلا حديد: "ألا يسمح لنا أن نكون على إنستغرام بوصفنا فلسطينيين؟ هذا هو التنمّر بحد ذاته.. لا يمكن إنكار التاريخ عبر إسكات الناس".

 

المصدر: TheBlast

 

اقرأ/ي أيضًا: 

إنستغرام يستخدم الذكاء الاصطناعي لمكافحة التنمّر الإلكتروني

للمبتدئين.. 6 معلومات أساسية عن إنستغرام

ما هو "ستيكر" الأسئلة في إنستغرام وكيف تستخدمه؟