إنجلترا بالريادة.. أعلى 5 منتخبات قيمة في يورو 2020

إنجلترا بالريادة.. أعلى 5 منتخبات قيمة في يورو 2020

بلغت القيمة السوقية لمنتخب إنجلترا في يورو 2020 قرابة 1.2 مليار يورو (Getty)

بات يفصلنا يوم واحد عن انطلاق بطولة يورو 2020 ، بعد تأخير دام لمدة عام بسبب انتشار جائحة كورونا، لتعود أنظار عشاق الجلد المدور صوب العرس الأوربي من جديد، من أجل متابعة منتخباتهم المفضلة في أحد أهم البطولات الكروية على الإطلاق.

فالبطولة هذه تحتوي على أفضل المنتخبات في العالم، والتي تضم قوائمها نخبة اللاعبين في كل المراكز، ان كان على صعيد الجودة الفنية أو القيمة التسويقية، وباستعراض قائمة المنتخبات صاحبة أعلى قيمة تسويقية في يورو 2020، حسب موقع ترانسفير ماركت يكون الترتيب على التسلسل التالي:

1 - المنتخب الإنجليزي – 1.2 مليار يورو

يأتي في الصدارة المنتخب الإنجليزي بقيمة سوقية تتعدى الـ1.2 مليار يورو،  بسبب احتواءه على لاعبين متألقين على غرار نجم توتنهام وهداف الدوري الإنجليزي هاري كين، والذي تقدر قيمته التسويقية ب120 مليون يورو، ومواهب شابة يافعة بقيمة 100 مليون يورو مثل فيل فودين وماوسن ماونت وجادون سانشو، علاوة على نجوم من أمثال رحيم سترلينغ الذي يبلغ سعره 90 مليون يورو.

2 - المنتخب الفرنسي – مليار يورو

في المركز الثاني يأتي المنتخب الفرنسي بطل العالم ، بقيمة سوقية تتجاوز المليار يورو، بفضل اللاعب الأعلى قيمة تسويقية في العالم، كيليان مبابي 160 مليون يورو، إلى جانب عدة نجوم بجودة نجولو كانتي وبول بوجبا وأنطوان جريزمان وعثمان ديمبلي وكريم بنزيما وغيرهم.

حراسة المرمى: هوجو لوريس- توتنهام هوتسبير 9 ملايين

خط الدفاع: بينيامين بافارد - بايرن ميونخ (35 مليون) - رافائيل فاران - ريال مدريد (70 مليون) - برسنيل كيمبيمبي - باريس سان جيرمان (40 مليون) - لوكاس هيرنانديز - بايرن ميونخ (45 مليون)

خط الوسط: بول بوجبا - مانشستر يونايتد (60 مليون) - نجولو كانتي - تشيلسي (55 مليون) - كينجسلي كومان - بايرن ميونخ (65 مليون).

الهجوم: أنطوان جريزمان - برشلونة (60 مليون) - كيليان مبابي - باريس سان جيرمان (160 مليون) - كريم بنزيما - ريال مدريد (25 مليون).

 

3- المنتخب الألماني – 940 مليون يورو

أما في المركز الثالث، فيحل المنتخب الألماني، بقيمة تقترب من 940 مليون يورو، وذلك بحضور نجوم بايرن ميونخ الألماني، ليون جوريتسكا (70 مليون) وجوشوا كيميتش (90 مليون) وسيرج جنابري (70 مليون)، ونجمي تشيلسي الإنجليزي المتوجين بدوري أبطال أوروبا هذا العام كاي هافيرتز (70 مليون) وتيمو فيرنر (65 مليون).

4- المنتخب الإسباني – 915 مليون يورو

ويأتي المنتخب الإسباني في المركز الرابع، من حيث القيمة السوقية (915 مليون)، بالرغم من استبعاد لاعبي ريال مدريد من القائمة المشاركة في البطولة، إلا أن حضور لاعبين على غرار ماركوس يورينتي (80 مليون يورو) نجم وسط أتلتيكو مدريد المتوج بالدوري الإسباني ، وثلاثي مانشستر سيتي فيران توريس (50 مليون) وإيمريك لابورتي (45 مليون) ورودري (70 مليون)، عزز تواجد لا روخا بين قائمة الخمسة الكبار من ناحية قيمة لاعبيه.

5- المنتخب البرتغالي – 872 مليون يورو

واحتل المركز الخامس  المنتخب البرتغالي بقيمة تناهز الـ 872  مليون يورو، بفضل أحد أفضل لاعبي العالم، كريستيانو رونالدو، نجم  يوفنتوس الإيطالي، حيث تبلغ قيمته السوقية حوالي 45 مليون يورو، وموهبة أتلتيكو مدريد الشاب جواو فيلكس 80 مليون يورو ومدافع مانشستر سيتي، روبن دياز 75 مليون يورو، وبرونو فيرنانديز ب55 مليون يورو.

اقرأ/ي أيضًا:

مبابي بالمركز الأوّل.. التشكيلة الأغلى في يورو 2020

ويلز تخطف البطاقة الأخيرة.. حصيلة تصفيات يورو 2020