08-مايو-2022
جابر

"Getty"

حقّقت أُنس جابر لقب بطولة مدريد لتنس السيّدات، بفوزها بالمباراة النهائيّة على الأمريكية جيسيكا بيغولا بمجموعتين دون رد، بواقع 7/5 و0/6 و6/2، النجمة التونسية حقّقت البطولة الثانية للمحترفين في مسيرتها، والأولى من فئة 1000 نقطة، في إنجاز لم يحقّقه أي رياضي عربي أو أفريقي في عالم التنس.

وصلت أُنس جابر إلى المباراة النهائية في بطولات محترفات التنس في خمس مناسبات سابقة، خسرت في أربعة وانتصرت في واحدة، وقتها ظفرت النجمة العربيّة ببطولة برمنغهام للتنس، أُنس جابر طمحت لنيل بطولتها الثانية في عالم التنس، والتحدّي يكمن في بطولة أكبر شأنًا من ناحية الجوائز المالية ونقاط التصنيف، ونحكي عن بطولة مدريد لتنس السيّدات.

جابر

منافسة البطلة التونسيّة كانت الأمريكية جيسيكا بيغولا، اللاعبتان سبق أن التقيتا في أربع مناسبات، تقاسمتا الانتصار فيما بينهما، والموعد الخامس بينهما في مدريد كان على اللقب الأغلى في مسيرتهما.

جابر

بدأ اللقاء سجالًا بين اللاعبتين، كادت أُنس أن تخطف الإرسال في الشوط الأوّل من المجموعة الأولى، لكنّ الأمريكية عادت بصعوبة وحقّقت التقدّم، ثمّ استعادت أُنس توازنها وحقّقت التعادل بشوط لآخر، لكنّ الأمريكية نجحت في كسر إرسال التونسيّة، وتقدّمت بأربعة أشواط لواحد في المجموعة الأولى، هنا ظنّ الكثيرون أن بيغولا حسمت المجموعة الأولى لصالحها، لكنّ أُنس كان لها كلامًا آخر.

جابر

كسبت أُنس إرسالها في المجموعة السادسة، وكسرت إرسال منافستها في مناسبتين، أي تفوّقت في أربعة أشواط متتالية، وتقدّمت بنتيجة 5/4، سرعان ما عدّلت بيغولا النتيجة بالشوط العاشر، لكنّ أُنس تفوّقت في الشوطين التاليين، وحسمت المجموعة الأولى لصالحها بواقع 7/5.

جابر

بداية أُنس في المجموعة الثانية لم تكن جيّدة، كسبت الأمريكية ثلاثة أشواط متتالية، وتقدّمت بنتيجة 3-0، وهنا ارتأت التونسيّة أن العودة صعبة للغاية، وحافظت على طاقتها حتّى المجموعة الفاصلة، بيغولا استثمرت ذلك وحسمت المجموعة الثانية لصالحها بستّة أشواط دون مقابل.

جابر

في المجموعة الثالثة والفاصلة كسرت أُنس إرسال بيغولا، وكسبت الشوط الأوّل لصالحها، الأخيرة ردّت عليها بكسر مماثل، السيناريو تكرّر في الشوطين الثالث والرابع، اللاعبتان متعادلتان بشوطين لكلّ منهما، قبل أن تنتفض البطلة العربيّة وتحقّق الانتصار بأربعة أشواط متتالية، وتظفر بالبطولة الأكبر في مسيرتها الرياضيّة، أُنس جابر حسمت المباراة لصالحها بشوطين لواحد، بواقع 7/5 و0/6 و6/2.