29-يناير-2022

(Getty)

ألترا صوت - فريق التحرير

توّجت الأستراليّة آشلي بارتي بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بفوزها في المباراة النهائيّة على الأمريكية دانيال كولينز بمجموعتين دون رد، لتحقّق إنجازًا تاريخيًّا تمثّل بكونها أوّل أستراليّة تظفر بالجائزة على أرضها منذ عام 1978.

بلغت بارتي المباراة النهائيّة بسجلّ رائع في الأدوار الأولى والمتقدّمة، المصنّفة أولى في البطولة لم تُهزم في أي مجموعة بالبطولة، واصطدمت في النهائي مع الأمريكية دانيال كولينز، المصنّفة 27 عالميًا.

كل الترشيحات انصبّت نحو البطلة الأستراليّة، لا لفارق التصنيف فقط، بل لأن كولينز تخوض أوّل نهائي لها في بطولة كبرى، بينما سبق لبارتي الفوز باثنتين، ونحكي عن النسخة الأخيرة من بطولة ويمبلدون، وبطولة فرنسا المفتوحة "رولان غاروس" 2019، كما طمحت بارتي لتكون أوّل أستراليّة تنال لقب المسابقة منذ عام 1978، فعلتها قبل 44 عامًا النجمة كريستين أونيل.

بدأت بارتي المباراة النهائيّة بطريقة رائعة، نجحت في كسر إرسال كولينز، وظفرت بالمجموعة الأولى بسهولة، بواقع ستّة أشواط لثلاثة، لكنّ الإثارة حضرت في المجموعة الثانية، حيث كسرت الأمريكية إرسال الأستراليّة، وكانت قاب قوسين أو أدنى من حسم المجموعة الثانية لصالحها، وبالتالي تعديل النتيجة واللجوء لمجموعة فاصلة.

حيث تقدّمت الأمريكية بخمسة أشواط لواحد، وهي بحاجة لشوط واحد فقط من أجل الفوز بالمجموعة الثانية، لكنّ بارتي أصرّت على إنهاء البطولة لصالحها دون خسارة أي مجموعة، فانتفضت أمام الأمريكية وأحرزت الفوز في ستّ أشواط متتالية، فانتصرت بالمجموعة الثانية بسبعة أشواط لستّة، وبالتالي حسمت البطولة لصالحها بمجموعتين دون رد، بواقع 6-3 و7-6، الأستراليّة أنهت البطولة دون خسارة أي مجموعة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

للمرّة الأولى في تاريخها.. آشلي بارتي تتوّج ببطولة ويمبلدون لتنس السيّدات

سيّد أستراليا المفتوحة.. دجوكوفيتش يتوّج باللقب للمرّة التاسعة في تاريخه