إلغاء عرض الفيديو التلقائي على فيسبوك

إلغاء عرض الفيديو التلقائي على فيسبوك

هذه الخاصية تسبب إزعاجًا لبعض المستخدمين (Getty)

لحظت شركة الفيسبوك إمكان استخدام الفيديو على الموقع بشكل مماثل لما تقوم به غوغل عبر موقع "يوتيوب"، لذا تمت إضافة ومن ثم تطوير عارض الفيديو على الموقع، وتقوم فلسفة فيسبوك على عرض الفيديو وتشغيل مقاطع من الفيديو من دون صوت، بمجرد المرور على الفيديو، وذلك كي يتمكن المستخدم من رؤية المحتوى، وليقرر ما إذا كان سيشاهده كاملًا أم لا.

هذه الخاصية تسبب إزعاجًا لبعض المستخدمين، خاصة من يتصل بالأجهزة المحمولة عبر التطبيقات، كون عارض الفيديو يستخدم تقنية FlashAdobe التي تتطلب الكثير من موارد الذاكرة والتي تسبب جمود أو إبطاء الجهاز.

عدد كبير من المستخدمين لا يدرك أنه بالإمكان وقف العرض التلقائي للفيديو من خلال الإعدادات، وإليكم الخطوات أدناه.

قم بالتوجه الى الإعدادات، ومن ثم إعدادات الفيديو أسفل القائمة، او إضغط على هذا الرابط إختصارًا

نوعية الفيديو المفترضة Video Default Quality

يمكنك هنا اختيار وضبط نوعية الصورة، أي تشغيل وضعية HD تلقائيًّا، أو الجودة الأقل SD، خاصية HD أو High Definition تعطيك وضوحًا عاليًا للصورة تلقائيًا لكنها تتطلب اتصالًا سريعًا بالانترنت، أما خاصية SD أو Standard Definition تتيح عرضًا أسرع للفيديو واستهلاكًا أقل لموارد الانترنت عبر عرض الصورة بجودة أقل. هنا يعود لك الخيار في اختيار ما يلائم نوعية الاتصال بالانترنت.

العرض التلقائي للفيديو (المتصفح العادي)Auto-Play Videos

يمكنك من هنا اختيار إن كان الفيديو سيعمل من تلقاء نفسه دون الضغط على أيقونة التشغيل أم لا، قم باختيار ON لتفعيل العرض التلقائي، وOFF لإيقافها

 

العرض التلقائي للفيديو (في التطبيقات) Auto-Play Videos

لوقف هذه الخاصية في التطبيقات أي على هواتف آيفون وتلك التي تعمل بنظام آندرويد، عليك بالدخول الى لوح الإعدادات، والتوجه إلى إعدادات التطبيق واختيار عرض الفيديو التلقائي، ومن ثم أحد من الخيارات الثلاثة، ON ليستمر العرض التلقائي، Wi-Fi Only ليعمل العرض التلقائي فقط عندما تتصل بالانترنت عبر تقنية الواي فاي (هذا الخيار مفيد لمن لديه اشتراك محدود السعة 3G  أو 4G على الهاتف)، والخيار الثالث OFF أي إيقاف التشغيل والعرض التلقائي تمامًا