28-سبتمبر-2017

كارلو أنشيلوتي في مباراته الأخيرة مع بايرن ميونخ أمام باريس سان جيرمان (دايف وينتر / Getty)

كان ينتظر أن تشكل مواجهة بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان معركة بين ثقافتين ونهجين مختلفين، لكنها تحولت على أرض الملعب إلى كارثة على الفريق الألماني ومدربه كارلو أنشيلوتي. بعد هذه الخسارة، ازدادت الشكوك داخل البيت البافاري حول المدرب الإيطالي الذي كان يملك عقدًا حتى الـ 2019، وواجه الانتقادات من كل اتجاه حتى أصبحت إقالته أمرًا واقعًا.

ينتظر أن يتم تعيين المساعد ويلي سانيول مدربًا للبايرن بشكل مؤقت

اقرأ/ي أيضًا: فيديو: فيدرير ونادال يبهران الجماهير في أداء ثنائي نادر

الانقسام بين الرئيس أولي هونيس والمدير التنفيذي كارل-هاينز رومينيغيه حول المدرب الإيطالي لم يعد موجودًا، فالأخير الذي كان داعمًا لكارلو أنشيلوتي لم يعد كذلك بعد اهتزاز ثقة اللاعبين، وصرح بعد الهزيمة أمام باريس سان جيرمان "هذا ليس بايرن ميونخ الذي نعرفه وأعتقد أننا جميعًا موافقون على ذلك".

وفي الوقت الذي تشير فيه تقارير متضاربة عن إمكانية استلام يورغن كلوب او جوليان ناغل سمان تدريب البايرن بدلًا من كارلو أنشيلوتي، فإن المدربين غير متوفرين في الوقت الحالي ولديهما عقود مع أنديتهما ليفربول وهوفنهايم، ولذلك من المتوقع أن يتسلم مساعده ويلي سانيول تدريب الفريق بشكل مؤقت.

خسارة بايرن أمام باريس سان جيرمان بثلاثية كانت الضربة القاضية لأنشيلوتي

في مواجهة باريس سان جيرمان افتقد بايرن للحافز والسرعة، وظهر دفاع الفريق البافاري بأسوأ صورة أمام ثلاثي باريس الهجومي نيمار وكافاني ومبابي. وكانت المفاجأة إبقاء روبن وريبيري على مقاعد البدلاء مع قلبي الدفاع هوميلس وبواتينغ. وتعد هذه الخسارة (3-0) الأكبر لبايرن ميونخ في دوري الأبطال في دور المجموعات حيث أشرك كارلو أنشيلوتي فريقًا صغيرًا بمعدل أعمار (26 سنة و128 يومًا) وهو الأصغر لبايرن منذ سنتين.

في العاصمة الفرنسية حاول كارلو أنشيلوتي إيقاف قوة باريس باللعب بأسلوب 4-3-3 متخليًا عن دعم خط الوسط المكون من توليسو وفيدال وتياغو للشق الهجومي المكون من توماس مولر وخاميس رودريغيز وليفاندوفسكي واقتصر شكل الفريق البافاري على إرسال كرات عرضية الى ليفا المعزول تمامًا. أما الرباعي الدفاعي فافتقد للصلابة خاصة ألابا العائد لتوه من إصابة وذلك في ظل إجلاس المدرب الايطالي كارلو إنشيلوتي لمدافعي الخبرة هوميلس وبواتينغ على مقاعد البدلاء. استحوذ بايرن على 67% من المباراة لكن هذا الاستحواذ لم يكن مؤثرًا ولم ينجح بإيقاف الثلاثي الناري لباريس وكانت المباراة ونتيجتها الصفحة الأخيرة في مسيرة كارلو أنشيلوتي مع الفريق.

اقرأ/ي أيضًا: 4 أمور لم يقم بها أحد غير كريستيانو رونالدو في تاريخ كرة القدم

كارلو أنشيلوتي الذي عُرف بإدارة المجموعة فشل بذلك، لم يقنع لاعبي الخبرة بأدوار معينة ولم يمنح الشبان الثقة اللازمة، وانتقده مولر عند أول فرصة، وكان تحت ضغط الإدارة ولم ينجح بتسوية الأمور. كارلو أنشيلوتي المتواضع تكتيكيًا خرج من بايرن لأن الفريق بأمس حاجة إلى مدرب تكتيكي في الوقت الحالي، فلاعبو بايرن صرحوا مرارًا أن التدريب الذي يتلقونه مع كارلو أنشيلوتي لا يؤلم الرأس كما كانت الحال مع غوارديولا.

كارلو أنشيلوتي أفضل مدير للموارد البشرية لكنه عانى كثيرًا هذه المرة، ولم ينجح في استمالة أحد: لا اللاعبين ولا الإدارة ولا الإعلام.. كارلو أنشيلوتي قد انتهى في ميونخ.

اقرأ/ي أيضًا: 

4 ثنائيات ستحدد مواجهة باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ

لماذا يجب أن تتفاءل جماهير دورتموند قبل مواجهة ريال مدريد؟