19-ديسمبر-2021

سجّل أوكامبوس هدف الفوز القاتل لإشبيلية (Getty)

حقّق إشبيليه فوزًا هامًا على ضيفه أتلتيكو مدريد بهدفين مقابل هدف، في قمة مباريات الجولة الـ18 من الدوري الإسباني لكرة القدم، لينفرد الفريق الأندلسي بالمركز الثاني برصيد 37، بفارق خمس نقاط عن ريال مدريد المتصدر الذي يستضيف قاديش الأحد، فيما تقلصت حظوظ أتلتيكو مدريد بالمحافظة على لقبه بشكل كبير، وتراجع إلى المركز الخامس بعد تلقيه الخسارة الثالثة تواليًا، تاركًا المركز الرابع لرايو فاليكانو مفاجأة الموسم، كما استعاد برشلونة توازنه وحقق فوزًا مثيرًا على إيلتشي بنتيجة 3-2، وانقاد ريال سوسيداد لخسارته الثالثة على التوالي، هذه المرة كانت أمام فياريال بنتيجة 1-3.

الاقتراب من ريال مدريد عنوان قمة الرامون سانشيز

يدرك كلّ من إشبيلية وأتلتيكو مدريد أن الفوز في قمة ستاد رامون سانشيز، هو السبيل الوحيد لإبقاء آمالهما في المنافسة على اللقب، ومنع ريال مدريد من الابتعاد أكثر في الصدارة، كتيبة سيميوني خسرت في الجولتين الأخيرتين، على أرضها أمام مايوركا بشكل مفاجئ، وضد ريال مدريد في الديربي الأسبوع الماضي، بينما فاز إشبيلية في الجولتين الماضيتين وانتزع وصافة الجدول.

دخل لوبيتيجي مدرب إشبيلية المباراة بالرسم التكتيكي 4-3-3، في ظل غيابات كثيرة يعاني منها الفريق، كالأرجنتيني إيريك لاميلا والمخضرمين خيسوس نافاس وفرنادينيو، في المقابل أجرى سيميوني عدة تبديلات على التشكيلة التي خسرت أمام ريال مدريد، فاختار الرسم التكتيكي 3-5-2، وأعاد لويس سواريز إلى خط المقدمة، ليلعب إلى جانب أنخيل كوريا، مع افتقاد الفريق للفرنسي أنطوان غريزمان الغائب بداعي الإصابة.

شوط أول تكتيكي ينتهي بالتعادل بهدف لمثله

لم يحتج أصحاب الأرض لأكثر من سبع دقائق، لافتتاح التسجيل عن طريق المخضرم الكرواتي إيفان راكيتيتش، الذي أطلق قذيفة من خارج منطقة الجزاء، استقرت في المقص الأيمن ليان أوبلاك، في واحد من أجمل الأهداف في الليغا هذا الموسم.

انتظر أتلتيكو مدريد حتى الدقيقة 30 ليظهر أولى ردود فعله الحقيقية على الهدف الذي تلقاه، فسدّد الأرجنتيني كوريا كرة على الطائر لم تصب المرمى، لينجح بعدها لويس فيليبي في معادلة النتيجة للضيوف، بعدما وصلته الكرة من ركلة ركنية، حوّلها برأسه داخل مرمى المغربي ياسين بونو، فتعود على أثرها المباراة إلى نقطة البداية، ويدخل الفريقان حجرة الملابس وهما متعادلين.

أوكامبوس يسرق هدف الفوز لإشبيلية

استمر التكافؤ بين الفريقين مطلع الشوط الثاني، فسنحت بعض الفرص غير المؤثرة للضيوف، ليرد عليهم راكيتيتش بتسديدة قوية أصابت الشباك الخارجية في الدقيقة 52.

هدأت المباراة في الدقائق المتبقية، وقلّت فيها الفرص. أتلتيكو مدريد سيطر على الكرة لكنه فشل في خلق فرص حقيقية، باستثناء بعض المناوشات لجواو فيليكس ويانيك كاراسكو، في الوقت الذي اعتمد فيه أصحاب الأرض على الهجمات المرتدة، التي حصل من إحداها على ركلة ركنية، وصلت الكرة فيها إلى أوكامبوس الذي سددها على الطائر ليمنح فريقه التقدم في الدقيقة 89، وبالتالي الفوز بالمباراة تاركًا أتلتيكو مدريد يتخبط بخسارة جديدة.

برشلونة يفوز أخيرًا بعد أربعة تعثرات في جميع المسابقات

قدّم برشلونة أفضل عروضه تحت قيادة تشافي، وحقّق الفوز على ضيفه إيلتشي بنتيجة 3-2، في مباراة تميّز فيها ناشئو برشلونة بشكل خاص، حيث سجّل جورين فيتلاي وجافي هدفي التقدّم في الشوط الأول، الذي شهد تفوقًا واضحًا للفريق الكتالوني، الأول شارك أساسيًا للمرة الأولى هذا الموسم على حساب ممفيس ديباي المصاب، فيما سجّل الثاني أول أهدافه في الليغا، بعد مجهود فردي مميز أنهاه بتسديدة ارضية متقنة من خارج منطقة الجزاء، كذلك برز في هذا الشوط المغربي اليافع عبد الصمد الزلزولي، إذ وقف خلف معظم الفرص التي خلقها أصحاب الأرض في الشوط الأول.

أخطاء برشلونة الدفاعية المعتادة عادت وظهرت مطلع الشوط الثاني، فبدت الثغرات الدفاعية واضحة، ما كلّف الفريق هدفين في ثلاث دقائق، عن طريق مورينتي وبيري ميا، قبل أن يعود اليافع الآخر نيكو غونزاليس، الذي حلّ بديلًا في الشوط الثاني، ويؤمّن فوز فريقه مستفيدًا من تمريرة جافي، من خلال هذا الفوز قفز برشلونة إلى المركز السابع برصيد 27 نقطة، بينما تجمّد رصيد إلتشي عند 15 نقطة في المركز الـ 16.

خسارة جديدة لريال سوسيداد ورايو فاليكانو يتألق مرة أخرى

واصل ريال سوسيداد نتائجه السلبية، وانقاد للخسارة الثالثة على التوالي، أتت هذه المرة على حساب ضيفه فياريال بهدف مقابل ثلاثة، في المباراة التي أقيمت على ملعب السان سيباستيان، وتدين الغواصات الصفراء بالفوز لهدافها ونجمها جيرارد مورينو، الذي سجّل هدفين وصنع ثالثًا، بينما تعرّض نجم وقائد سوسيداد ميكيل أوريازابال للطرد في الدقيقة 49. فياريال صعد إلى المركز العاشر برصيد 22 نقطة، فيما استمر تقهقر ريال سوسيداد وتراجع إلى المركز السادس، بعدما كان في صدارة الجدول قبل سبع جولات.

في مباراة أخرى تابع رايو فاليكانو مسيرته الرائعة هذا الموسم، وهزم ضيفه ديبورتيفو ألافيس بهدفين نظيفين، ليرتقي الفريق إلى المركز الرابع، في واحدة من اقوى مفاجآت الترتيب هذا الموسم. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

الدوري الإسباني.. ريال مدريد يحسم ديربي العاصمة لصالحه ويحلّق في الصدارة

الريال يحلّق في صدارة الليغا وهزيمتان مؤلمتان لبرشلونة وأتلتيكو مدريد