01-ديسمبر-2021

من حفل افتتاح كأس العرب (Getty)

ألترا صوت - فريق التحرير

توجّهت انظار عشاق كرة القدم إلى استاد البيت في العاصمة القطرية الدوحة، لمشاهدة حفل افتتاح كأس العرب الذي تنظمه قطر في الفترة بين 30 تشرين الثاني \ نوفمبر و18 كانون الأول \ ديسمبر حيث ستتزامن المباراة النهائية مع موعد العيد الوطني القطري.

 ولم يخيّب المنظمون آمال المتفرجين الذين ملأوا مدرجات الملعب، بالإضافة إلى آلاف المشاهدين خلف الشاشات، فكان الأحتفال تحفة فنية على كافة المقاييس، جمع بين الأصالة والحداثة، وحمل الكثير من الرسائل الثقافية والقومية التي حرص المنظمون على تقديمها بأفضل طريقة ممكنة، مستخدمين تقنيات متطورة تركت انطباعًا بأن قطر في طريقها لتنظيم المونديال القادم بعد سنة تقريبًا بشكل مثالي، وتقديم نسخة ستبقى خالدة في الأذهان لسنوات طويلة.

المغرّدون وناشطو وسائل التواصل في الدول العربية والعالم، أعربوا عن إعجابهم الشديد بحفل الافتتاح، ونجاح قطر في اختبارها الأول في رحلة تنظيم العرس الكروي الأكبر، وتوقفوا عند اللمحات واللفتات البارزة التي شهدها الحفل وأشادوا بها، ومن بينها تكريم الممثل الكويتي الراحل حسين عبد الرضا، والممثل المصري الراحل سعيد صالح، كما كان لافتًا توجيه التحايا إلى القضية الفلسطينية والثورة السودانية.

في أبرز التعليقات نشر المغرّد محمد الهادي بن صالح صورة من الافتتاح وكتب : " في انتظار المونديال قطر تبهر العالم في افتتاح كأس العرب".

فيما علّق المغرّد سامر طلال من سلطنة عمان بالقول : " إبداع من زمن آخر وإبداع تقشعر له الأبدان ".

بدوره، شكر صانع المحتوي الرياضي السعودي جوهر محمد قطر، وتوجّه إليها بالقول : " بيّض الله وجهكم يا واجهة لكل عربي ومفخرتنا".

المغرّد عبدالله الرغاني من سلطنة عمان نوّه بالافتتاح ووصفه بالمبهر والجميل جدًا، وبالاخص فقرة السلام الوطني لكل الدول العربية المشاركة.

المغرّد السعودي يوسف العالمي تساءل بدوره : " هاذا افتتاح كأس العرب فكيف يكون افتتاح كأس العالم ؟"

وضمن السياق نفسه، أشاد المغرّد محسن اليزيدي من قطر بحفل الافتتاح، وقال " روعه وجمال وفن وتكنولوجيا .. يليق بالبطوله . اكيد افتتاح كاس العالم بيكون ارقى واروع .. اهلا بالعرب في دوحة العرب."

أما المغرد مهدي بن صالح، فقد اعتبر من جهته أن افتتاح كأس العرب في قطر، خير من 10 اجتماعات لجامعة الدول العربية، جمعت الشعوب والقلوب.

وفي أبرز التعليقات من الصحافة والمغردين حول العالم في الإطار نفسه، نشر صفحة بي \ آر سبورت التي يتابعها 3.8  مليون شخص، صورًا من حفل الافتتاح، وقالت إن حفل افتتاح كأس العرب في قطر كان مميزًا.

كذلك فعلت صفحة فوكس سبورت التي أبدت إعجابها بحفل الافتتاح وصفته بالمدهش!

الصحفي الرياضي ريان أودين المقيم في المملكة المتحدة، أشاد بحفل الاحتفال، وتوقّف عند تكريم السيدة فيروز في الحفل، فقال : " بالطبع لن تكتمل أية بطولة عربية، بدون عرض صورة ثلاثية الأبعاد لفيروز."

يُذكر أن رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا جياني إنفانتينو، شارك في حفل الإفتتاح وأبدى إعجابه الكبير بالجهود المبذولة، وقال على هامش الحفل : " أنا سعيد جدًا، إنه احتفال للدول العربية، للعالم بأسره، ولكرة القدم " وأضاف : " الملاعب رائعة. الجميع يتطلّع اليوم لمشاهدة كأس العرب وكأس العالم 2022 في قطر."

 

اقرأ/ي أيضًا:

وسط أجواء كرنفاليّة مبهرة.. افتتاح كأس العرب 2021 في قطر

اختبار حقيقي لقطر قبل استضافة المونديال.. ساعات وتنطلق منافسات كأس العرب