01-فبراير-2023
آرسنال

"Getty" جورجينيو ينضم إلى آرسنال في آخر أيام الميركاتو

شهدت الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات الشتوية نشاطًا ملحوظًا، فتمّت صفقات كثيرة حتى إغلاق نافذة الميركاتو، وبقي بعضها معلّقًا بانتظار إتمام بعض الأوراق الرسمية، نستعرض هنا أبرز انتقالات اليوم الأخير من موسم الانتقالات الشتوي.

جورجينيو إلى آرسنال

بعد إصابة محمد النني نجم نادي آرسنال، بحث النادي الإنجليزي عن صفقة يعزز بها خطّ وسط ميدانه، واتّجهت أنظاره نحو الإكوادوري مويسيس كايسيديو لاعب برايتون، لكنّ الأخير رفض التفريط باللاعب رغم إفصاحه عن رغبته باللعب في صفوف متصدّر البريميريغ.

مرّت الأيام سريعة في الميركاتو وآرسنال لم ينجز بعد هذه الصفقة، فلجأ إلى تشيلسي في لحظات الميركاتو الأخيرة، وكسب توقيع النجم الإيطالي جورجينيو، بصفقة وصلت إلى قرابة 10 ملايين يورو.

سابيتزر إلى مانشستر يونايتد

تعرّض نجم خط وسط مانشستر يونايتد الدانماركي كريستيان إيريكسن للإصابة، في مباراة جمعت فريقه مع ريدينج ضمن كأس الاتحاد الإنجليزي، وبعد الفحوصات تبيّن لليونايتد صباح الثلاثاء أن اللاعب قد يطول غيابه عن الملاعب حتى نهاية نيسان/أبريل القادم، ما يعني أن الفريق أمامه ساعات قليلة في آخر أيام الميركاتو من أجل تعويض إيريكسن.

هنا سارعت إدارة الشياطين الحمر في البحث عن بديل لإيريكسن في هذه الساعات القليلة، وكان لها ما أرادت بعدما اتّفقت على عجالة مع إدارة بايرن ميونيخ، من أجل التعاقد مع لاعب خطّ الوسط مارسيل سابيتزر، حيث ضمّ اليونايتد لاعب خط الوسط النمساوي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

كانسيلو إلى بايرن ميونيخ

ضمّت إدارة بايرن ميونيخ في اليوم الأخير من سوق الانتقالات جواو كانسيلو، قادمًا من فريق مانشستر سيتي، النجم البرتغالي انضم للبايرن على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، والسبب الرئيسي لانتقاله كان رغبته في لعب دقائق أكثر خلال المباريات، فهو لم يعد مفضّلًا في خيارات غوارديولا بالتشكيلة الأساسية.

إنزو فيرنانديز إلى تشيلسي

بعد مفاوضات طويلة، نجح تشيلسي في إقناع بنفيكا في التخلّي عن إنزو فيرنانديز، مقابل صفقة قياسية بلغت قرابة 120 مليون يورو، إنزو فيرنانديز الحائز على جائزة أفضل لاعب في كأس العالم 2022، أصبح أغلى لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، كذلك أغلى لاعب خط وسط بالتاريخ، وأغلى لاعب أرجنتيني.

إنزو فيرنانديز

تأخّر في المستندات قد يعطّل انتقال زياش إلى باريس

اتّفقت إدارة تشيلسي مع باريس سان جيرمان على إعارة النجم المغربي حكيم زياش إلى النادي الفرنسي، كلّ شيء كان على ما يرام، إلى أن ظهرة عثرة جديدة تمثّلت بتأخّر تسليم مستندات وأوراق خاصّة من فريق تشيلسي إلى باريس سان جيرمان، إذ تمّ إرسال الملفات المطلوبة بعد إغلاق نافذة الانتقالات، وهنا ستحاول إدارة باريس سان جيرمان تقديم طعن أمام رابطة الأندية الفرنسية المحترفة، لتوثيق عقد الإعارة، وقيد حكيم زياش في القائمة، ولو لم توافق الرابطة على الطعن فالإعارة لن تتم.

هازارد إلى آيندهوفن

نجح فريق بي إس في آيندهوفن الهولندي في التعاقد مع النجم البلجيكي ثورغان هازارد على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، قادمًا من فريق بوروسيا دورتموند، صفقة ستعزّز وسط النادي الهولندي لما يملكه هازارد من خبرة في كبرى المسابقات.

نافاس إلى نوتنغهام

الحارس الكوستاريكي المخضرم كايلور نافاس سيخوض تجربة جديدة في الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ انتقل من باريس سان جيرمان إلى نوتنغهام فورست على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.