إبراهيموفيتش يقود الميلان لأوّل انتصاراته في الكالتشيو

إبراهيموفيتش يقود الميلان لأوّل انتصاراته في الكالتشيو

رأسيّة زلاتان منحت الميلان الهدف الأوّل (Getty)

حصد نادي إي سي ميلان أول ثلاث نقاط له في مسابقة الدوري الايطالي، بعد فوزه المقنع بهدفين نظيفين على ضيفه بولونيا، في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب سان سيرو أمس الاثنين، في ختام مباريات الجولة الأولى من الكالتشيو.

 

وسجل السويدي زلاتان ايبراهيموفيتش هدفي اللقاء من رأسية عند الدقيقة 35، ومن ركلة جزاء في الدقيقة51، ليرفع إيبرا رصيده الى 69 هدف بقميص الميلان، و134هدف خلال مسيرته في إيطاليا.

قاد زلاتان إبراهيموفيتش الميلان لحصد أوّل ثلاث نقاط في الكالتشيو، بتسجيله هدفي الفوز في شباك بولونيا

وكاد الضيف بولونيا أن يفتتح التسجيل بعد دقيقتين من البداية، إثر خطأ دفاعي ميلاني، لكن كرة سوريانو مرت بجانب القائم، ليرد المضيف بكرة إيبرا عند الدقيقة 12 بتسديدة مرت بمحاذاة القائم، قبل أن يتصدى سكوروبسكي لعرضية زلاتان، والتي تهادت أمام الجزائري اسماعيل بن ناصر، الأخير فشل في ترجمتها الى هدف.

وفي الدقيقة الخامسة والثلاثين لعب المدافع ثيو هرنانديز كرة عرضية، وصلت الى رأس القناص السويدي  زلاتان إبراهيموفيتش الذي أودعها الشباك، ليضع فريقه في تقدم مستحق وينتهي الشوط الأول بنتيجة هذا الهدف.

في الشوط الثاني تابع ميلان سطوته على اللقاء، ليتحصل بن ناصر على ركلة جزاء عند الدقيقة 51،  نفذها إيبراهيموفيتش ببراعة، وعزز بذلك تقدم فريقه بالهدف الثاني، لتصبح المباراة بعدها بين مد و جذر، محاولات خجولة من الطرفين تارة، وتارة أخرى شهدت تألق حارس الميلان دوناروما، لقد أبدع امام تسديدتين للفريق الخصم، أتت الأولى من الدانماركي أولسن في الدقيقة79  والثانية عبر نيكولا سانسوني في الدقيقة 84، وشهدت الدقائق الاخيرة تراجعًا غير مبرر للاعبي الميلان، لكن الضيف فشل في التسجيل، لينتهي اللقاء بفوز مستحق لأصحاب الأرض .

ويعيش نادي ميلان مرحلة جميلة بالأداء والنتائج، والتي تحققت مع الاستقرار الإداري والفني في النادي،  والتي أوصلت الفريق الى المباراة الـ17 دون هزيمة في مختلف المسابقات، وتحديدًا منذ الثامن من مارس، قبل التوقّف بسبب فيروس كورونا، إذ استهل الفريق موسمه الكروي الجديد بفوز على نادي شامروك روفرز الإيرلندي، في الدوري التمهيدي الثاني لمسابقة الدوري الأوروبي بهدفين نظيفين .

يذكر أن ثلاث مباريات ضمن هذه الجولة،  سوف تلعب في الـ30  من الشهر الجاري، فيستضيف بونوفينتو على ملعبه انتر ميلان، ويرحل اتالانتا للقاء لاتسيو،  ويحل سبيزا ضيفا على اودينزي، علمًا أن يوفنتوس تفوّق على سامبدوريا بنتيجة 3-0 في مستهلّ حملته للدفاع عن اللقب، كما تعادل روما سلبًا مع هيلاس فيرونا، وتخطّى فيورينتينا تورينو بهدف، وتفوّق نابولي على بارما بهدفين، وجنوى على كروتوني بأربعة لواحد، وتعادل ساسولو مع كالياري 1-1.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

هزيمة المتصدّر والوصيف.. الميلان يقلب تأخّره أمام اليوفي بهدفين إلى فوزٍ مثير

يوفنتوس سيّدًا على تورينو.. والميلان يقرّبه من تأكيد سيادته على إيطاليا كلّها