22-مارس-2023
زلاتان إبراهيموفيتش

"Getty" زلاتان إبراهيموفيتش في المؤتمر الصحفي

أشاد النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بتنظيم قطر لكأس العالم 2022، أتى ذلك في مؤتمر صحفي سبق مواجهة منتخب بلاده مع بلجيكا ضمن تصفيات يورو 2024.

النجم السويدي صاحب الـ41 عامًا دخل التاريخ قبل أيام، حينما سجّل هدفًا في شباك أودينيزي بقميص فريقه الميلان، ليصبح أكبر لاعب يسجّل هدفًا في تاريخ الدوري الإيطالي، ورغم دخوله العقد الخامس في عمره، إلا انّه ما زال حاضرًا في المنتخب السويدي.

زلاتان إبراهيموفيتش

عن عودته بعد كلّ هذه الأشهر صرّح زلاتان إبراهيموفيتش أمام الصحفيين: "لقد ابتعدت لمدة 14 شهرا وكنت أعاني خلالها فقط بسبب الإصابة، الآن عدت، وأشعر أنني بحالة جيدة، ألعب بفرح ودون ألم، سنرى كم من الوقت سأستمر، لكن من الممتع أن أكون هنا، أشعر كأنني أب لهذا الفريق".

زلاتان إبراهيموفيتش

أحد أحلام زلاتان كان المشاركة في كأس العالم 2022، لكنّ الإصابات حرمته من إتمام مشاركته مع منتخب بلاده في التصفيات، والتي فشلت خلالها السويد في الوصول إلى قطر 2022، ليعود إبراهيموفيتش مجدّدًا إلى منتخب بلاده بعد طول غياب.

زلاتان إبراهيموفيتش

من أجل ذلك دعته اللجنة المنظّمة للتواجد في كأس العالم 2022، فكان النجم السويدي حاضرًا في استاد لوسيل بنهائي البطولة الذي جمع فرنسا بالأرجنتين، وهنا أراد أحد الصحفيين السويديين استغلال الموضوع وقطف تصريحات مثيرة للجدل من زلاتان إبراهيموفيتش، علّه يجد ثغرة في تنظيم قطر للمونديال، لكنّ ردّ أسطورة كرة القدم السويدية كان حاسمًا للغاية.

زلاتان إبراهيموفيتش

سأل الصحفي زلاتان كيف كانت الأجواء في قطر خلال مونديال 2022؟ ليخرج زلاتان بإجابة حاسمة: "التنظيم كان عشرة من عشرة، المباريات عشرة من عشرة، الجمهور عشرة من عشرة، الطعام عشرة من عشرة، كأس العالم عشرة من عشرة، كل شيء كان عشرة من عشرة"

وسأل زلاتان الصحفي بذكاء: "هل تريد أن تسمع شيئًا آخر؟"، ليردّ الصحفي: "أريد معرفة رأيك بالنظر للانتقادات بخصوص حقوق الإنسان"، وهنا أجاب إبراهيموفيتش مجدّدًا: "عشرة من عشرة".