06-يونيو-2023
أنجي بوستيكوجلو

"Getty" أنجي بوستيكوجلو مدرّبًا لتوتنهام

أعلن نادي توتنهام هوتسبيرز تعاقده مع المدرّب الأسترالي يوناني الأصل أنجي بوستيكوجلو لتدريب الفريق الأوّل، في عقد يمتدّ لأربع سنوات، وذلك ببيان رسمي نشره النادي اللندني الثلاثاء.

النادي الإنجليزي الذي احتلّ المركز السابع في البريميرليغ، سيشارك الموسم المقبل في دوري المؤتمر الأوروبي، حيث فشل في نيل مقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا، إذ تمّت إقالة المدرّب الإيطالي أنطونيو كونتي من الفريق أواخر آذار/مارس الفائت، وذلك بعد تحميله اللاعبين مسؤولية النتائج المتردّية للفريق.

أنجي بوستيكوجلو

بعد ذلك عيّنت إدارة توتنهام المدرب المساعد لكونتي كريستيان ستيليني خلفًا له، قبل أن توكل المهمة للاعبها السابق راين ماسون، كلّ ذلك لم يساهم في تحسين نتائج الفريق، وأسفر عن الفشل في بلوغ دوري أبطال أوروبا، وحتى المسابقة الثانية في أوروبا "الدوري الأوروبي" لم ينجح الفريق في بلوغها، ليكون مصيره التواجد بالدوري الأوروبي.

أنجي بوستيكوجلو

إدارة توتنهام كشفت اليوم الثلاثاء هوية المدرّب الجديد للفريق، المدرّب الأسترالي يوناني الأصل انجي بوستيكوجلو هو أوّل أسترالي سيقود فريقًا من البريمرليغ، وله تجربة رائدة مع المنتخب الأسترالي، حينما قاده لتحقيق بطولة كأس آسيا 2015، كذلك أهّل الأستراليين إلى نهائيات كأس العالم 2014 و2018، علمًا أنه لم يدرّبهم في المونديال الذي جرى بروسيا.

أنجي بوستيكوجلو

وفيما يخصّ الإنجازات في القارّة الأوروبية، فينحصر ذلك بنادي سيلتيك الأسكتلندي، حيث درّب الفريق البريطاني لموسمين متتاليين، حقق بالأوّل بطولة الدوري وكأس الرابطة، وفي الموسم التالي 2020-2023 حقّق ثلاثية محلية متمثّلة ببطولة الدوري وكأس أسكتلندا وكأس الدوري.

رئيس مجلس إدارة توتنهام دانييل ليفي رحّب بالمدرّب وأشاد به، فأتى في البيان الذي نشره النادي اللندني: "يملك أنجي عقلية إيجابية وأسلوب لعب سريع وهجومي، لديه سجل حافل في تطوير اللاعبين وفهم لأهمية الارتباط من الأكاديمية، وهذا أمر مهم لنادينا، نحن متحمسون لانضمام أنجي إلينا".