07-مايو-2023
ريال مدريد

"Getty" تألّق الثنائي البرازيلي فينيسيوس ورودريغو في نهائي الكأس

توّج ريال مدريد بلقب كأس ملك إسبانيا، بفوزه في المباراة النهائية على أوساسونا بهدفين لواحد، في لقاء كان نجمه الأوّل البرازيلي رودريغو، والذي سجّل هدفي فريقه.

لاعبون شبّان أمثال فينيسيوس جونيور ورودريغو وكامافينغا باتوا يملكون كلّ الألقاب الممكنة مع ريال مدريد.

استعصت بطولة كأس ملك إسبانيا على ريال مدريد منذ فترة طويلة، آخر نسخة حقق لقبها كانت في موسم 2013-2014، ومن حينها توّج الفريق بلقب الدوري الإسباني ثلاث مرّات، ودوري أبطال أوروبا أربع مرّات، ومثلها رفع كأس بطولة العالم للأندية، وفي الفترة نفسها فشل في نيل كأس الملك.

ريال مدريد

ومع تخطيه برشلونة في نصف النهائي، ضمن الريال التواجد بالنهائي للمرّة الأربعين في تاريخه، وعينه كانت على لقبه الـ20 بالمسابقة، لكنّه يواجه منافسًا يطمح لدخول التاريخ، من خلال تحقيق اللقب الأوّل له بتاريخه في المسابقة، كذلك لو فاز باللقب سيصبح النادي السادس عشر الذي يرفع كأس هذه البطولة التي انطلقت عام 1902.

لم يمهل ريال مدريد منافسه سوى دقيقتين قبل أن يفتتح أهداف اللقاء، حينما بذل فينيسيوس جونيور جهدًا كبيرًا وأوصل الكرة على طبق من ذهب لزميله رودريغو، الأخير لم يتوان عن وضع الكرة في الشباك.

ريال مدريد

هدف التعادل لأوساسونا تأخّر حتى الشوط الثاني عبر لوكاس تورو بالدقيقة 58، ومن ثمّ أعاد نجم اللقاء رودريغو التقدّم للريال بهدف في الدقيقة 70، هدفٌ حافظ عليه ريال مدريد حتى نهاية المباراة، ليكسر النحس الذي لازمه مع كأس إسبانيا في السنوات السابقة.

ريال مدريد

البرازيلي رودريغو دخل تاريخ المسابقة، فهو أصغر لاعب من ريال مدريد يسجّل بنهائي الكأس في القرن الحالي، كما هو أوّل لاعب يسجّل ثنائيّة في نهائي الكأس منذ عام 1980، وبعمر الـ22 عامًا ظفر رودريغو بكل ما هو ممكن مع ريال مدريد، من دوري أبطال أوروبا إلى كأس ملك إسبانيا والدوري الإسباني وبطولة العالم للأندية وكأس السوبر الإسباني، حاله كحال زميله كامافينغا الذي يبلغ 20 عامًا فقط، وعن ذلك قال رودريغو في تصريح له بعد المباراة: " أنا بعمر 22 عامًا وفزت بكل الألقاب الممكنة، لهذا السبب كنت أقول دائما أنني أريد هذه الكأس، لكنني أريد المزيد والمزيد"