19-مايو-2022
الملكة نور الحسين والأمير حمزة

الملكة نور الحسين والأمير حمزة (Getty)

نشر الديوان الملكي الأردني اليوم رسالة من العاهل الأردني إلى الأردنيين مرفقة مع موافقة ملكية على توصية بتقييد اتصالات الأمير حمزة، شقيق العاهل الأردني، وتحركاته. التوصية كانت قد قدمت من قبل مجلس تم تشكيله بموجب قانون الأسرة المالكة وقد رفعت توصيتها إلى  الملك في الثالث والعشرين من كانون الأول/ديسمبر، وفقًا للموقع الرسمي للديوان الملكي الأردني.

وبعد دقائق معدودة من صدور البيان، نشرت نور الحسين، أرملة العاهل الأردني الراحل الملك الحسين بن طلال، تغريدة عبر حسابها الرسمي على تويتر، فُهمت على أنّها تعليق على البيان الصادر عن الديوان الملكي الأردني. 

وقد جاء في تغريدة الملكة نور، التي كتبتها بالإنجليزية: "يجري الآن تداول أمور تكاد تكون أغرب من الخيال"، دون أن تشير صراحة إلى البيان الصادر عن الملك الأردني بشأن ابنها الأمير حمزة، والرسالة التي وجهها إلى الأردنيين بشأنه. 

وكان العاهل الأردني قد أعلن في الرسالة المطوّلة التي وجهها إلى الأردنيين عن "الموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة، بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته، والتي رفعها المجلس لنا منذ الثالث والعشرين من شهر كانون الأول الماضي، وكنت قد ارتأيت التّريث في الموافقة عليها لمنح أخي حمزة فرصة لمراجعة الذّات والعودة إلى طريق الصّواب".