04-نوفمبر-2020

نجحت ولاية أوريغون في إقرار تشريع يلغي تجريم حيازة المخدرات (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة

حسم الناخبون الأمريكيون أمرهم في ولاية أوريغون الأمريكية وصوتوا لصالح إلغاء تجريم حيازة المخدّرات بأنواعها المختلفة، بما في ذلك الهيروين والكوكايين والميثامفيتامين، وذلك بهدف تطبيق إجراءات بديلة تسعى إلى توسيع فرص الحصول على خدمات العلاج من الإدمان بدل عقوبة السجن.

تعد ولاية أوريغون هي الولاية الأمريكية الأولى التي تقر مثل هذا التشريع المثير للجدل، والذي يرى معارضون له أنه يؤدي إلى التساهل في حيازة المخدرات وتعاطيها

وتعد ولاية أوريغون هي الولاية الأمريكية الأولى التي تقر مثل هذا التشريع المثير للجدل، والذي يرى معارضون له أنه يؤدي إلى التساهل في حيازة المخدرات وتعاطيها.

وقد فاز بايدن في ولاية أوريغون، والتي تعد من المعاقل التقليدية للحزب الديمقراطي، في الانتخابات الرئاسية التي شهدت إقبالًا غير مسبوق عليها من قبل الناخبين الأمريكيين يوم الثلاثاء، 3 تشرين الثاني/نوفمبر.

التشريع الجديد الذي وافق الناخبون عليه في ولاية أوريغون، والمعروف باسم "الإجراء 110" يقضي بعدم تعريض الأشخاص للسجن في حال تم إلقاء القبض عليهم وبحوزتهم كميات صغيرة من المخدرات مخصصة للتعاطي الترويحي الشخصي، واستبدال ذلك بغرامة تبلغ 100 دولار أمريكي فقط، أو التعهد بالالتزام بالحضور في مراكز التعافي من الإدمان في الولاية.

التشريع الجديد حاز على دعم العديد من الناشطين والجمعيات الطبية وخدمة المجتمع في الولاية، إضافة إلى جمعيات طب الأسرة والدعم النفسي، والتي ترى أن معاقبة المواطنين بالسجن بسبب التعاطي والإدمان حلّ غير ناجع، إضافة إلى كونه مكلفًا.

حاز مشروع التشريع الجديد على دعم من شخصيات شهيرة، من بينها مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، وزوجته، وقدما مبالغ كبيرة من التبرعات للحملة

كما حاز مشروع التشريع الجديد على دعم من شخصيات شهيرة، من بينها مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، وزوجته، وقدما مبالغ كبيرة من التبرعات للحملة الخاصة بتشجيع المواطنين على التصويت لصالح التشريع وإقراره في الولاية.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. 7 ولايات متبقية ستحسم هوية الرئيس

الحزام الإنجيلي وحزام الصدأ.. مصطلحات مناطقية متعلقة بالانتخابات الأمريكية