أهم 6 لحظات في كرة القدم سنة 2017

أهم 6 لحظات في كرة القدم سنة 2017

سيرجيو روبيرتو يسجل هدف برشلونة في شباك باريس سان جيرمان في الريمونتادا (ألبيرت ليوب/Getty)

اقتربت سنة 2017 من النهاية وشهدت أحداث رياضية تاريخية لا يمكن أن تتكرر وستبقى بذاكرة المتابعين لفترة طويلة وستتم العودة إليها في السجلات التاريخية لعالم الرياضة.

لم يتأهل المنتخب الإيطالي إلى المونديال للمرة الأولى في 60 سنة، فيما عادت مصر بعد غياب 28 سنة

إيطاليا خرج كأس العالم 2018

لا شك أن اللحظة التي أطلق فيها الحكم نهاية المباراة في ملعب سان سيرو بين المنتخبين الإيطالي والسويدي وعجز إيطاليا عن التسجيل في تلك المباراة شكلا أحد أبرز أحداث سنة 2017، فتلك اللحظة حملت معها غياب المنتخب الإيطالي عن المونديال الذي سيقام بروسيا في سنة 2018 وكانت هذه المرة الأولى التي لا يلعب فيها المنتخب الإيطالي كأس العالم في 60 سنة، وهو ما شكل ضربة كبيرة لكرة القدم الإيطالي اعتزل على إثرها الحارس بوفون وكيليني ودي روسي وبارزاغلي، إضافة إلى استقالة المدرب فينتورا بسبب النتائج والأداء الكارثي.

اقرأ/ي أيضًا: جوائز مونديال 2018.. كم سيحصد بطل العالم القادم؟

عودة روجير فيدرير

عاد روجير فيدرير في سنة 2017 ليثبت من جديد أنه أسطورة التنس الحية والأجدر بأن يكون أفضل لاعب كرة مضرب على مر العصور. أنهى فيدرير 7 بطولات من أصل ثمانية خاضها بطلًا لها، ولعل اللحظة الأبرز هو عودته للفوز ببطولة أستراليا المفتوحة متفوقًا في النهائي على غريمه التقليدي رافاييل نادال في مباراة ماراتونية امتدت لخمس جولات، وحقق فيدرير إلى جانب بطولة أستراليا المفتوحة 3 ألقاب ماسترز في الهند وميامي وشنغهاي وحقق لقب بطولة ويمبلدون متفوقًا على مارين سيليتش في نهائي حلم كان ينتظره فيدرير منذ زمن طويل، فيما كانت البطولة الوحيدة التي خسرها هي ماسترز كندا أمام ألكسندر زفيريف ووصلت أرباح فيدرير في سنة 2017 إلى 13 مليون و54 ألف و856 دولار أمريكي.

سجل فريق برشلونة 3 أهداف في 7 دقائق ليعود ويفوز بنتيجة (6-1) أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا

معركة مايويذر – مكغريغور

بعد صراع طويل أقيمت في 26 أغسطس 2017 المواجهة المنتظرة بين الملاكم الأمريكي فلويد مايويذر من جهة وبطل العالم للفنون القتالية المختلفة كونور مكغريغور من جهة ثانية في حلبة ملاكمة. وحقق مكغريغور من المواجهة حوالي 30 مليون دولار فيما وصلت أرباح مايوذر إلى حوالي 100 مليون دولار أمريكي. ونجح مايوذر بتحقيق الفوز بالضربة القاضية في الجولة العاشرة من المباراة مستغلًا الإرهاق الذي أصاب خصمه في المواجهة.

انتقال نيمار إلى باريس سان جيرمان

في 3 أغسطس 2017 أعلن فريق برشلونة أن باريس سان جيرمان دفع قيمة كسر عقد النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا والتي وصلت إلى 222 مليون يورو بهدف انتقاله إلى الفريق الباريسي. وهو ما جعل نيمار أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم ووقع الرقم 10 عقدًا مع باريس سان جيرمان يمتد حتى سنة 2022.

بات نيمار أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم بعد أن دفع باريس سان جيرمان 222 مليون يورو مقابل فسخ عقده

الكرة الذهبية الخامسة – كريستيانو رونالدو

حين كان ليونيل ميسي متفوقًا على كريستيانو رونالدو بأربع كرات ذهبية مقابل واحدة للنجم البرتغالي لم يكن أحد يتوقع أنه في 7 ديسمبر 2017 ستصبح النتيجة 5 كرات ذهبية لكل لاعب مع تتويج الدون البرتغالي بالكرة الذهبية الخامسة. تميز التتويج بإقامته في برج إيفل بفرنسا وبتقديم خيالي لم يعتده العالم للجائزة.

اقرأ/ي أيضًا: أفضل 5 صفقات انتقال كروية سنة 2017

ريمونتادا برشلونة ضد باريس

حفر نادي برشلونة تاريخ 8 مارس 2017 طويلًا في ذاكرة مشجعيه وفي ذاكرة كرة القدم، مُحققًا أهم ريمونتادا في تاريخ كرة القدم، فالفريق الكتلوني الذي كان مُتاخرًا بنتيجة (4-0) أمام باريس سان جيرمان في ذهاب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، عاد في إياب البطولة ليحقق فوزًا بنتيجة (6-1) ويتأهل إلى الدور التالي من البطولة والأهم في هذه العودة كان تسجيل برشلونة 3 أهداف في الدقائق السبعة الأخيرة بعد أن كان يظن الجميع بأن باريس سان جيرمان ضمن تأهله إلى الدور التالي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

لماذا تفوق رونالدو على ميسي في جائزة الكرة الذهبية 2017؟

3 أسباب لفوز بايرن ميونيخ على باريس سان جيرمان