أهم التطبيقات المجانية للهواتف المحمولة 2017

أهم التطبيقات المجانية للهواتف المحمولة 2017

يتوفر في متاجر التطبيقات آلاف التطبيقات المجانية في كافة المجالات (Getty)

سنتحدث هنا عن أهم التطبيقات المجانية الخاصة بالهواتف المحمولة 2017 حيث يتم تحميل هذه التطبيقات لتساعد المستخدم على أداء المهام المختلفة عادةً، فعادةً لن تكفيك التطبيقات التلقائية الموجودة بشكل ضمني على هاتفك المحمول مثل تطبيق الاستديو مثلاً أو تطبيق الكاميرا والعديد من التطبيقات الأخرى لكنك ستكون بحاجة للعديد من التطبيقات الأخرى سواءً للتراسل أو للتصوير أو للألعاب والترفيه، حيث يتوفر في متاجر التطبيقات الاف التطبيقات المجانية في كافة المجالات كما يتوفر أعداد هائلة من التطبيقات المدفوعة، واليوم سنحاول التركيز على أهم التطبيقات المجانية الخاصة بالهواتف المحمولة 2017 بصورة عامة.

أهم التطبيقات المجانية الخاصة بالهواتف المحمولة 2017

تطبيق glassWire جلاس واير:

تطبيق glassWire جلاس واير

 وهو تطبيق يساعدك على تنظيم وتتبع استخدام الإنترنت على هاتفك المحمول ليقدم لك تقريراً بكمية استهلاك الإنترنت عند استخدام بيانات الهاتف المحمول، كما سيقدم لك تقريراً عن أكثر التطبيقات استهلاكاً لباقتك، أيضاً سيقدم لك رسماً بيانياً يوضح كمية استخدامك للإنترنت لمدة أسبوع أو شهر كامل، عندها تستطيع تشغيل بيانات الهاتف المحمول بحرية دون القلق من انتهاء باقة الإنترنت بسرعة، وقد تم تحميل هذا التطبيق لأكثر من 50 ألف مرة في مدة قصيرة.

تطبيق amazoneChime:

تطبيق amazoneChime

وهو تطبيق حديث مقدم من امازون يمكن استخدامه لإجراء المكالمات مثل تطبيق سكايب تماماً، حيث يدعم الدردشة ومكالمات الفيديو وإرسال الملفات المختلفة، لكن لا يزال يعمل بصورة بطيئة حيث يعتبر في مراحله التجريبية لكن يتوقع أن يتم تحديثه في المستقبل ليتم استخدامه بصورة أكبر في المؤسسات والشركات لكن لا يمكننا إعتباره كمنافس للتطبيقات الكبيرة حتى هذه اللحظة.

تطبيق Camarada 3D Camera:

وهو تطبيق يمكن تحميلة من متجر جوجل بلاي لتستطيع من خلاله تسجيل الفيديو بتقنية 3d، حيث يوفر لك التسجيل بثلاثة خيارات الأول أن تقوم بتسجيل مقاطع فيديو 2d ثم تحويلها لمقاطع 3d، أما الخيار الثاني فهو إمكانية استخدام جوالين معاً لتسجيل مقاطع فيديو 3d، والخيار الثالث لا يتوفر حالياً لكن يفترض توفيره بالمستقبل لتتمكن من استخدام ثلاثة جوالات لتسجيل مقاطع فيديو بانورامية بزاوية 360 درجة.

تطبيق Face App:

وهو تطبيق جديد ومميز يمنحك المزيد من المتعة من خلال استخدام الكاميرا مع العديد من الفلاتر المميزة، حيث يمكنك أن تبدو أكبر سناً أو أصغر سناً مع العديد من الأمور الترفيهية الأخرى، ويمكن القول أنه تطبيق شبيه بتطبيق سناب شات الشهير، حيث ينتمي لفئة التطبيقات الترفيهية عموماً.

أهم تطبيقات الايفون

أيضاً سنتحدث عن أهم التطبيقات المجانية الخاصة بالهواتف المحمولة 2017 التي تعمل بنظام ال ios، وهي جوالات ابل عموماً، حيث ستجد العديد من هذه التطبيقات المجانية على appStore ويمكنك تحميلها بسهولة لتقوم بتأدية المهام المختلفة ومن هذه التطبيقات:

تطبيق بريسكوب Periscope:

وهو تطبيق أطلقته شركة تويتر بشكل رسمي في شهر مارس من عام 2017، حيث يمكن من خلال هذا التطبيق بث مقاطع الفيديو بشكل مباشر عبر شبكة الإنترنت، كما يمكن استقبال التعليقات بصورة مباشرة على هذه الفيديوهات ليتم التواصل بصورة مباشرة مع المتابعين.

اقرأ/ي أيضًا: كيف تجهز وتستخدم هاتفك الجوال أثناء السفر؟

تطبيق Pacemaker:

وهو من أفضل تطبيقات الايفون ويتم تحميله لتشغيل مقاطع الموسيقى على تيونز أو سبوتيفاي كما يمكنك المزج بين المقاطع المختلفة لتحصل على مقاطع جديدة ومميزة، ويتضمن هذا التطبيق واجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام.

تطبيق Tower of Fortune:

تطبيق Tower of Fortune

وهي عبارة عن لعبة بسيطة وسهلة حيث تعتمد على رسومات البكسل إذ يتوجب عليك الضغط على زر الدوران باستمرار وفي كل خطوة عندها ستظهر لك نتيجة معينة تعتمد على الصور الثلاثة تحدد أسلوب اللعب.

تطبيق دليلك:

تطبيق دليلك

وهو تطبيق تستطيع من خلاله البحث عن أرقام الهواتف الخاصة بالإفراد والمؤسسات والمطاعم حيث يستخدم قاعدة بيانات ضخمة للغاية لتتمكن من معرفة أرقام الهواتف والعنواين كما سيقدم لك خرائط للعديد من المعالم الرئيسية، ويعتبر هذا التطبيق من أفضل تطبيقات البحث عن أرقام الهواتف حول العالم.

بالطبع لا يمكننا حصر جميع التطبيقات التي تم إطلاقها مؤخراً، فعند حصولك على جوال اندرويد أو ايفون جدد ستجد أمامك العديد من التطبيقات المميزة والتي تقدم لك العديد من التطبيقات.

اقرأ/ي أيضًا:

كيف يعلم هاتفك أين ذهبت؟

ما هي أفضل الهواتف الذكية لعام 2016؟