07-فبراير-2023
زلزال

"Getty" دقيقة صمت لأرواح ضحايا الزلزال قبل انطلاق مباراة رايو فاليكانو وألميريا في الدوري الإسباني

اهتزّ العالم بأسره للزلزال المدمّر الذي ضرب جنوب تركيا ومناطق في سوريا وخاصةً حلب واللاذقية، مخلّفًا آلاف القتلى والجرحى وعدد غير محدّد من العالقين تحت الأنقاض، في وقت سوّيت مئات المباني في سوريا وتركيا بالأرض، وبات آلاف السكان الناجين ليلهم من العراء، في ظل البرد القارس ودرجات الحرارة المنخفضة.

إدارات الأندية العالمية والنجوم والمدربين من مختلف أنحاء العالم أعربوا عن تضامنهم ووقوفهم إلى جانب الشعبين السوري والتركي في محنتهم

وقد كان للرياضة والرياضيين نصيب من مآسي هذا الزلزال، حيث قضى اللاعب الدولي السوري نادر جوخدار مع ابنه تاج الدين في الزلزال، وهو المصير نفسه الذي واجهه لاعب فريق العروبة ألبير تنكجيان، في وقت تمكنّت فرق الإنقاذ في تركيا، من العثور على الغاني كريستيان أتسو لاعب نادي هاتاي سبور، بعدما قضى ساعات طويلة تحت الأنقاض، تعرّض خلالها لإصابة في قدمه اليمنى وواجه صعوبة في التنفس.

نادر جوخدار

إدارات الأندية العالمية والنجوم والمدربين من مختلف أنحاء العالم أعربوا عن تضامنهم ووقوفهم إلى جانب الشعبين السوري والتركي في محنتهم، فأصدر نادي ريال مدريد بيانًا قال فيه : " ريال مدريد ورئيسه ومجلسه التنفيذي ينقلون أعمق مشاعر الأسى والتضامن بعد الكارثة التي تهز تركيا وسوريا في الوقت الحالي نتيجة الزلزال الذي حدث في الساعات الأخيرة"، فيما أعرب نادي برشلونة، من خلال صفحته على تويتر، عن تعازيه لأسر وأصدقاء كل من فقدوا أرواحهم في الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا وتمنى الشفاء لجميع المصابين والمتضررين.

بدوره، أعلن نادي باريس سان جرمان عن تضامنه مع ضحايا الزلزال المدمر، ووقوفه إلى جانب نادي هاتاي سبور بسبب الأذى الذي لحق به.

كذلك تقدّم نادي ميلان عبر صفحته على تويتر بأعمق التعازي من جميع المتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا، مؤكدين ووقوفهم إلى جانبهم.

كذلك فعل نادي بايرن ميونيخ عبر حسابه الرسمي، متمنيًا الشفاء العاجل للجرحى، في وقت أكّد نادي ليفربول أن قلوبهم هي مع كل المتضررين من الزلزال العنيف في سوريا وتركيا، وانسحب التضامن على أندية كثيرة مثل قطبي مدينة مانشستر الإنجليزية، إنتر ميلانو الإيطالي، وتشيلسي الإنجليزي.

على صعيد المدربين والنجوم الحاليين والسابقين، نشر المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو صورة تجمعه مع المدرب التركي فاتح تريم وعلّق بالقول: " عناق لأصدقائي في تركيا وسوريا ".

وكتب النجم المصري محمد صلاح عبر صفحته على تويتر: " أخبار مروّعة من سوريا وتركيا. أحر التعازي للضحايا وتمنياتي بالشفاء العاجل للجرحى ".

ونشر النجم الجزائري رياض محرز صورة لعلمي سوريا وتركيا على حسابه على تويتر، وأكّد وقوفه إلى جانب البلدين.

بالإضافة لصلاح ومحرز، أكّد عشرات النجوم تضامنهم الشعبين السوري والتركي، مثل الفرنسي إبراهيما كوناتي والكرواتي ولوكا مودريتش.