03-مارس-2021

أنجلينا جوالي (Getty)

ألتراصوت-فريق الترجمة 

بيعت لوحة رسمها رئيس الوزراء البريطاني الراحل وينستون تشيرشل في مزاد علني بلندن بقيمة بلغت 7 ملايين جنيه إسترليني (11.5 مليون دولار أمريكي)، وهو ما يبلغ حوالي أربعة أضعاف السعر التقديري للوحة قبل بدء المزاد عليها، ولم يتم الإفصاح عن هوية الشخص الذي اشتراها.

كانت ملكية اللوحة قد انتهت إلى الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي، والتي حصلت عليها كهديّة من براد بيت، والذي اشتراها في العام 2011 بحوالي 3 ملايين دولار أمريكي

وتعدّ اللوحة بحسب متحدث باسم هيئة المزادات واحدة من أهم أعمال وينستون تشيرشل الفنية، والتي تعد لوحته الوحيدة التي رسمت خلال فترة الحرب، ويظهر فيها "جامع الكتبية"، والذي استلهم صورته عقب زيارته للدار البيضاء لحضور المؤتمر التاريخي الذي عقد فيها عام 1943. فبعد أن غادرت الوفود المؤتمر، قرر تشيرشل المكوث فيها خصيصًا لرسم اللوحة، وعزم على إرسالها للرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت.

لوحة "جامع الكتبية" (Getty)

وكانت ملكية اللوحة قد انتهت إلى الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي، والتي حصلت عليها كهديّة من براد بيت، والذي اشتراها في العام 2011 بحوالي 3 ملايين دولار أمريكي.

وقد بيعت اللوحة يوم الإثنين الماضي بمبلغ قياسي تجاوز 11.5 مليون دولار أمريكي، من طرف مشترٍ بلجيكي لم يتم الإفصاح عن اسمه، وقد اشترى لوحتين أخريين لتشيرشل في نفس المزاد.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

لوحات فان جوخ تحكي قصة موته الغامضة

تورناتوري.. ساعتان من الضجر للاحتفاء بالحب