19-مايو-2023
Getty

غادر أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مدينة جدة في السعودية، بعد مشاركته في افتتاح أعمال الدورة العادية الثانية والثلاثين (Getty)

غادر أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مدينة جدة في السعودية، بعد مشاركته في افتتاح أعمال الدورة العادية الثانية والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

قالت وكالة رويترز إن أمير قطر غادر القمة العربية قبل بدء كلمة رئيس النظام السوري بشار الأسد

وقالت وكالة رويترز إن أمير قطر غادر القمة العربية قبل بدء كلمة رئيس النظام السوري بشار الأسد، مضيفةً أن "زيارة أمير قطر لم تتضمن أي مقابلات ثنائية، ولم يلقِ كلمة"، بحسب ما نقلت الوكالة عن "مسؤول عربي".

أضافت وكالة الأنباء القطرية (قنا)، أن أمير قطر بعث برقيتين إلى كلّ من الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أعرب فيهما عن "بالغ شكره وتقديره على الحفاوة وكرم الضيافة اللذين قوبل بهما والوفد المرافق أثناء مشاركته في أعمال الدورة العادية الثانية والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، متمنيًا أن تساهم نتائجها في تعزيز العمل العربي المشترك لما فيه خير الشعوب العربية".

يشار إلى أن أعمال القمة العربية العادية، انطلقت في جدة اليوم الجمعة، وشهدت مشاركة عدة قادة عرب، من بينهم رئيس النظام السوري بشار الأسد، لأول مرة منذ تعليق عضوية النظام في الجامعة، عقب قمع الثورة السورية عام 2011.