21-مارس-2021

بلغت كمية الأمطار في بعض المناطق 200 ملم (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

شهد الساحل الشرقي لأستراليا أمطارًا شديدة الغزارة تسببت بحدوث فيضانات عارمة لم تشهدها البلاد منذ أكثر من خمسين عامًا، ما أرغم الآلاف على النزوح من منازلهم والهرب من المنازل التي دمرتها المياه بعد غمرها.

وقال مسؤولون أستراليون إن الهطل المطري الشديد الذي شهدته نيوساوث ويلز، والتي تعدّ إحدى أقدم الولايات الأسترالية، والتي يبلغ عدد سكانها 8 ملايين نسمة، كان أسوأ من التوقعات الجويّة السابقة، خاصة في المناطق الخفيضة من الولاية. وبالرغم من أن السلطات كانت تتوقع أن الهطل المطري سيكون غير مسبوق منذ 20 سنة على الأكثر، إلا أنّ الأمطار التي سقطت تسببت بفيضانات لم تشهدها البلاد منذ أكثر من نصف قرن.

وقد تم الإيعاز للأهالي في بعض المناطق بإخلاء منازلهم في منتصف الليل، وتم إجلاء 4000 أسترالي إلى مناطق أخرى، بعد أن تسبب الأمطار والسيول بأضرار كبيرة.

وقد نشرت القنوات التلفزيونية وحسابات على وسائل التواصل الاجتماعي مشاهد من السيول الشديدة التي تغمر المنازل والمنشآت وتكسر الأشجار وتحطم البنية التحتية في الشوارع، حيث تقدر خدمات الطوارئ الأسترالية عدد البيوت التي تعرضت للدمار بالمئات على الأقل.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية في أستراليا استمرار الهطل المطري طوال اليوم الأحد، مع توقعات بأن تبلغ كمية الأمطار الساقطة في بعض المناطق 200 ملم.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

البرازيل: النظام الصحّي على حافّة "الانهيار" بسبب كوفيد-19

لماذا تعترض بعض الكنائس الأمريكية على مطعوم "جونسون آند جونسون"؟