أمازون تنطلق في تركيا.. استثمار واعد في سوق إلكترونية ضخمة

أمازون تنطلق في تركيا.. استثمار واعد في سوق إلكترونية ضخمة

تسعى أمازون إلى التوسع في أسواق ضخمة جديدة (Getty)

الترا صوت- فريق التحرير 

أعلنت شركة أمازون الأمريكية اليوم الأربعاء أنها قد باشرت بأنشطة أعمالها في تركيا، حيث ستعمل على توفير منتجات متعددة للعملاء في كافة أرجاء تركيا. وقالت الشركة في بيان لها إنها ملتزمة بتطوير أنشطة أعمالها في تركيا في الأشهر المقبلة، وذلك عبر التوسع في المنتجات المتوفرة وخيارات توصيلها".

تجاوزت قيمة أمازون السوقية مؤخرًا تريليون دولار أمريكي، لتصبح ثاني شركة بعد أبل في نادي "التريليون" دولار

وستوفر شركة أمازون العملاقة عبر منصتها الشهيرة للتجارة الإلكترونية منتجات في أكثر من 15 فئة، مثل الكتب والإلكترونيات والمعدات والألعاب ومنتجات الأطفال وغيرها، إضافة إلى منتجات من أكثر من 1000 شركة تركية.

وقد قال السيد ألباغوت شيلنغر، مدير خدمات البيع في أمازون التركية، أن الخدمة الجديدة ستكون بمثابة عنصر توازن بين مؤسسات الأعمال الضخمة والصغيرة، إذ ستمكن الشركات المحلية بمختلف أحجامها من بيع منتجاتها والتوسع في سوق التجارة الإلكترونية.

وقال السيد شيلنغر: "إننا نستثمر من أجل مساعدة البائعين على تحقيق النجاح، عبر الاستمرار في بناء الأدوات التي ترفع من قدرتهم على بيع المزيد".

وعبر العمل في تركيا، تكون أمازون قد توسعت في بلد يبلغ عدد سكانه أكثر من 80 مليون نسمة، إضافة إلى البلدان العديدة الأخرى التي تعمل فيها الشركة.

يذكر أن الاقتصاد التركي كان قد حقق نموًا في اقتصاده بلغ 7.4% العام الماضي، مع تخوف هذا العام من تراجع هذا النمو ليكون بحدود 4 %، ولكنه مع ذلك يبقى نموًا قويًا يتجاوز ما تشهده اقتصادات العديد من الدول الأوروبية.

أما أمازون التي تجاوزت قيمتها السوقية مؤخرًا تريليون دولار أمريكي، لتصبح ثاني شركة بعد أبل في نادي "التريليون" دولار، فتسعى الآن إلى التوسع في أسواق جديدة حول العالم.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

شاشة لمس مكان لوحة المفاتيح؟ لينوفو تفعلها في لابتوب جديد!

نوكيا 6.1 الجديد.. عودة هواتف "زمان" بأسعار تناسب الجميع